المشاركون: منصة فعالة لإتمام الصفقات واستيراد الخامات وتوسيع دائرة الموزعين

إشادات واسعة بجودة المنتجات العمانية في ختام معرض الخليج للأغذية "جلفود 2018" بدبي

...
...
...

 

 

مسقط – الرؤية

 

اختتمت السلطنة، ممثلة بالمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، مشاركتها في الدورة الثالثة والعشرين من معرض الخليج للأغذية "جلفود 2018"، أحد أكبر المعارض التجارية السنوية للأغذية والضيافة في العالم، والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة بمشاركة 120 جناحاً وطنياً، وسط إقبال كبير على الجناح العماني وبحضور مجموعة من رؤساء الدول والوزراء والمسؤولين الحكوميين وممثلي الاتحادات الوطنية التجارية المهتمين بتوقيع اتفاقيات تجارية ثنائية، حيث استضاف معرض "جلفود 2018" أكثر من 5 آلاف شركة محلية وإقليمية وعالمية تعرض مئات الآلاف من منتجات الأغذية الجاهزة والمشروبات.

وعبّر المشاركون ضمن جناح السلطنة في معرض الخليج للأغذية جلفود 2018 عن أهمية تواجد شركات ومصانع عمانية متخصصة في مجال الصناعات الغذائية في معرض يجمع القادة والخبراء والمستثمرين وأصحاب الأعمال والموزعين والوكلاء التجاريين من مختلف أرجاء العالم تحت مظلة واحدة يتم من خلالها توقيع الاتفاقيات الثنائية وعقد الصفقات التجارية وتبادل الخبرات، الأمر الذي يكون له مردود إيجابي على قطاع الصناعة الغذائية في السلطنة ويسهم في زيادة انتشار المنتج العماني خارجياً.

وقال سالم فاضل مساعد التسويق في شركة صلالة للمعكرونة إن المشاركة في معرض جلفود والتواجد السنوي مهم بالدرجة الأولى من ناحية تمكين وجود الشركة تحت مظلة سلطنة عمان، وهو ما يعد بكل تأكيد في غاية الأهمية للشركات العمانية المتخصصة في صناعة الأغذية وهو داعم رئيسي للفكرة الرئيسية من تواجدنا في معرض جلفود، والمتمثلة في الترويج للمنتجات العمانية، وإبرازها بشكل يتناسب مع ما يليق به في مثل هذه المعارض ذات الطابع العالمي، وهذا ما يتحقق من قِبلنا على أرض الواقع من خلال تواجد الشركة معارض المنتجات العمانية التي تقام في الخارج، وتقوم المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتنظيمها سنويا.

وأضاف: نتلقى في معرض جلفود الكثير من العروض والفرص التي نقوم بتحليلها والعمل على دراستها جيداً قبل الموافقة عليها، ولله الحمد، عمليات تصديرنا في تصاعد مستمر في إفريقيا وأوروبا، ونسعى من خلال تواجدنا هنا إلى مضاعفة تواجدنا وتوسيع رقعة انتشارنا وبالتحديد في منطقة الخليج العربي وشرق آسيا.

أما ناصر عنتر، المدير العام في شركة عبر البحار للصناعات الغذائية، فقال إن معرض جلفود من أهم المعارض العالمية في مجال المواد الغذائية، وتتواجد به أعداد كبيرة من الشركات من مختلف أرجاء العالم، وتوفر به فرص كبيرة جدا لتبادل الأفكار والرؤى، ومن هنا تأتي الأهمية الكبيرة لتواجد المنتج العماني الذي يحظى بإقبال كبير جدا طيلة أيام المعرض، لما له من ثقة ومصداقية في الأسواق المحلية والعالمية، وأضاف عنتر: تعد هذه المشاركة الأولى لشركتنا، وقد استفدنا كثيرا من خلال هذا التواجد عبر الالتقاء بالكثير من الشركات، ووجدنا هناك اهتماما بمنتجنا كما أتممنا صفقات كثيرة، وسنسعى باستمرار للمشاركة في هذا المعرض، كما نرجو حضور أكبر للشركات العمانية لكثر الطلب عليها في المعرض.

وقال ماثيو أوجستين، مساعد تطوير الأعمال في شركة حلويات عمان: إنّ معرض جلفود أحد أهم المعارض التي تشارك فيها شركة حلويات عمان كل عام، وما يؤكد على الأهمية المتزايدة لهذا المعرض المتخصص في صناعة الأغذية العالمية هو الاستجابة الكبيرة التي يتلقاها المعرض من العارضين والزوار التجاريين، حيث يوفر معرض جلفود في جميع أنشطته وفعالياته فرصة كبيرة للشركة لعرض منتجاتها الجديدة، والتواصل مع أقرانهم في هذه الصناعة واكتساب المعرفة بما تقوم به المنافسة، وقد ساعدت المشاركة في جلفود الشركة على إضافة موزعين جدد لمنتجاتها وفتح أسواق جديدة.

وقد شاركت تحت مظلة المؤسسة العامة للمناطق الصناعية هذا العام عدد من الشركات والمصانع العمانية المتخصصة في قطاع صناعة المواد الغذائية، أبرزها شركة دواجن ظفار، الشركة العمانية للزيوت النباتية ومشتقاتها، مصنع الألبان الحديثة، شركة صلالة للمعكرونة، شركة أريج للزيوت النباتية ومشتقاتها، شركة مطاحن صلالة، المصنع العماني للمواد الغذائية، شركة أعلاف ظفار، شركة عبر البحار، وشركة حلويات عمان.

وقامت الشركات والمصانع طوال فترة معرض جلفود 2018 بتعريف الزوّار الذين يتوافدون من مختلف أنحاء العالم وبمختلف الشرائح على المنتجات التي تقوم بتصنيعها على أرض السلطنة بتقنيات حديثة، علاوة على أن تواجدها في هذا المعرض يعد فرصة ملائمة للاطلاع والاقتراب من تجارب الشركات العالمية والمنتجات المماثلة التي تنتجها في قطاع الأغذية والضيافة والتطور الذي وصلت إليه هذه المنتجات من حيث التقنية الحديثة التي تستخدم في صناعتها وكذلك الطرق التي يتم التغليف بها وتقديمها للمستهلكين، ويعد المعرض فرصة ثمينة للمؤسسة للترويج من خلال ركن السلطنة المشارك وإظهار الجودة العالية التي وصلت لها المنتجات العمانية وما تلقاه من إقبال كبير عليها داخل الأسواق المحلية وخارجها، وتجسيد أهداف الحملة الوطنية لترويج المنتجات العمانية "عماني" على أرض الواقع وبالتحديد الأهداف المتعلقة بالتسويق للمنتجات العمانية خارج حدود السلطنة وإيجاد منافذ جديدة ومستهلكين متنوعين لهذه المنتجات على المستويين الإقليمي والعالمي، وذلك بعد نجاح المؤسسة خلال الأعوام السابقة بتنظيم حملة تسويقية محلية وخارجية للمنتجات الوطنية المنتجات تمثلت في الأنشطة الترويجية ومجموعة من المعارض المتنقلة في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى التنظيم المباشر للمعارض الخارجية أو المشاركة بها إقليميا وعالمياً، علاوة على المساهمة في تنظيم معارض المنتجات العمانية "أوبكس" إلى جانب غرفة تجارة وصناعة عمان والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) في عدة مدن خليجية وعالمية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك