المرهون يرعى الافتتاح.. والفعاليات تتضمن استعراضا لتجربتي نجاح

8 أوراق عمل و4 محاور نقاشية في "منتدى عمان للموارد البشرية"

الرؤية - فايزة الكلبانية

يرعى معالي الشيخ خالد بن عُمر المرهون وزير الخدمة المدنية، في التاسعة من صباح الإثنين 26 فبراير 2018، افتتاح أعمال "منتدى عمان للموارد البشرية"، في دورته الأولى (2018)، والذي تنظمة جريدة "الرؤية"، وذلك بفندق كراون بلازا مسقط (قاعة الأدهم) بحي العرفان.

وتتضمَّن أعمال المنتدى 8 أوراق عمل؛ يتم تقديمها خلال أربعة محاور نقاشية، بجانب استعراض لتجربتي نجاح لاثنين من المستفيدين من تمويل صندوق الرفد، إضافة لـ3 جلسات نقاشية يُشارك فيها الجمهور من الحضور.

وقال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرؤية" المشرف العام على المنتدى: إن المنتدى في نسخته الأولى يحمل عنوان "التأهيل والتمكين والتوظيف"، ويهدف لمناقشة التحديات التي تشهدها السلطنة في المرحلة الحالية فيما يخص تنمية الموارد البشرية، وتحديات التوظيف وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بجانب مناقشة قضايا الترقيات الوظيفية وربطها بالأداء. وأضاف الطائي: إنَّ المنتدى يسعى لتسليط الضوء على قصص نجاح عدد من المستفيدين من التمويل المقدم من صندوق الرفد؛ وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والمسؤولين ذوي الصلة بالموارد البشرية.

وأوضح الطائي أن "منتدى عمان للموارد البشرية" في دورته الأولى يتضمن أربع جلسات عمل؛ الأولى بعنوان "الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية"، يتبعها جلسة نقاشية بعنوان "الترقي الوظيفي وربطه بالأداء"، فيما تحمل الجلسة الثانية عنوان "العمل الحر وأساليب النجاح"، والتي تم تخصيصها للمستفيدين من صندوق الرفد؛ حيث سيعرض سلطان البوسعيدي الرئيس التنفيذي للمتحدة لخدمات حقول النفط، وعلي بن صالح الغابشي بمشاركة شريكه في التأسيس أحمد بن عبدالله الرحبي، وهما مُؤسِّسا مشروع الهداية للمشاريع الوطنية (الشحن والتخليص الجمركي)، ورقتي عمل لقصص نجاحهم مع العمل الحر. وبين الطائي أن الجلسة الثالثة تأتي بعنوان "تدريب وإدارة الكفاءات"، تتبعها جلسة نقاشية بعنوان "خلق الفرص الوظيفية"، أما الجلسة الرابعة فتحمل عنوان "الإستراتيجيات والأهداف التدريبية للموارد البشرية"، تليها جلسة نقاشية بعنوان "خطط التحفيز المتوافقة مع البيئة العمانية".

ومن المقرر أن يصاحب المنتدى تنظيم ورشة تدريبية، تستهدف رواد الأعمال، وتسعى لتأهيلهم لمهام إدارة الموارد البشرية الحديثة، ويقدم حلقة العمل الدكتور إياد الطحان مدير مركز الرؤية للتدريب.

تعليق عبر الفيس بوك