تواصل مناقشة دور التعليم في دعم "اقتصاد المعرفة" بـ"الدولة"

 

مسقط - الرؤية

واصلت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة أمس مُناقشة دور التعليم في دعم الاقتصاد القائم على المعرفة وذلك في إطار دراستها لهذا الموضوع.

وفي اجتماعها الخامس لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة المكرم الدكتور عبدالله بن مبارك الشنفري رئيس اللجنة وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، استضافت اللجنة سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج، والدكتور بدر بن حمود الخروصي مدير عام المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم. وجرى خلال الاجتماع التطرق إلى عدد من المحاور المتعلقة بتطوير منظومة التعليم لدعم الاقتصاد القائم على المعرفة، وتعزيز مختلف جوانب المنظومة التعليمية، ومدى تضمين أبعاد الاقتصاد القائم على المعرفة في المناهج الدراسية، وتطبيق الإستراتيجيات والقوانين والتشريعات الخاصة بالتعليم في السلطنة على أرض الواقع العملي، ودور الإنماء المهني للكوادر البشرية التعليمية بالسلطنة في تحقيق الاقتصاد القائم على المعرفة، وانعكاس أبعاد الاقتصاد القائم على المعرفة على جوانب تعليم الطالب وتدريبه والارتقاء بشخصيته والتحديات التي تواجه ذلك.

وأكد سعادة وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج أن الوزارة تسعى إلى مواءمة التعليم مع متطلبات المرحلة المقبلة، ومن ذلك الحاجة إلى تفعيل دور التعليم في الاقتصاد القائم على المعرفة، من خلال تطوير الموارد البشرية وتعزيز حضور التكنولوجيا في العملية التعليمية إضافة إلى بلورة نظرة مجتمعية ترى أن للتعليم الأولوية في تطوير الوطن وتقدمه. بينما تطرق مدير عام المديرية العامة لتنمية الموارد البشرية بوزارة التربية والتعليم إلى علاقة التعليم بإنتاج المعرفة، مستعرضًا الخطوات التي تم إنجازها لتطوير كفاءة المعلم باعتباره المحرك الأساسي لأي تطوير في العملية التعليمية.

تعليق عبر الفيس بوك