استعراض تجارب نجاح منتدى الشباب الباكستاني بعمان

مسقط – الرؤية

شارك أكثر من 300 طالب من الصفوف 9-12 في الجلسة الافتتاحية التفاعلية لسلسلة المحاضرات (LS 1.0) في المدرسة الباكستانية بمسقط الأسبوع الماضي. والمبادرة مدعومة ومنفذة من قبل مجموعة من الشباب الباكستاني من المهنيين والطلبة عبر "منتدى الشباب الباكستاني في عُمان"، وهو منصة إلكترونية تهدف إلى تآزر الشباب الباكستاني- العُماني.

وتحدث في الجلسة الافتتاحية محمد أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة Salam Air "طيران السلام"، مستعرضا خبراته الشخصية والمهنية لإلهام الطلبة نحو تحقيق السعادة من خلال السعي لتحقيق أحلامهم.

وقد حصل الكابتن محمد، مواطن بحريني الجنسية، على رخصة الطيران من مدرسة أكاديمية أكسفورد للتدريب الجوي في عمر 18، وتأهل ليكون أصغر قبطان عندما كان يبلغ من العمر 25 عاماً. وتابع الكابتن دراساته العليا في مجال إدارة الطيران، وفي عام 2003 قاد أول شركة طيران مخفضة التكاليف في الشرق الأوسط. وفي أواخر سنة 2017 تم تعيينه رئيساً تنفيذياً لأول ناقلة مخفضة التكلفة في سلطنة عُمان تدعى Salam Air "طيران سلام".

وأوضح الكابتن محمد مع الطلاب كيف تغيّرت حياته في عام 2004 بعد أن بترت ساقه اليسرى من الركبة وأدناه عقب حادث حافلة. لكنه حول التحدي إلى فرصة واكتسب المزيد من المميزات ليصبح أول طيار يقود طائرة تجارية بطرف اصطناعي. ولم يمنعه ذلك من المشاركة في مجموعة واسعة من الألعاب الرياضية، ومنها الغوص الحر وحبس الأنفاس لمدة أربع دقائق، ليساعد بذلك من يعانون من نفس حالته لاستعادة حياتهم.

وأشرف على اللقاء سعادة علي جاويد سفير باكستان الذي استذكر بدوره مناقشة مفهوم "YES" خلال أول لقاء له مع الرئيس التنفيذي لشركة Salam Air. وقال السفير إنّ مبادرة "YES" تسعى عبر المحاضرات التدريبية (LS 1.0) لإثراء المعرفة الطلابية وشحذ مهاراتهم في الأدوار القيادية.

وثمّن سعادة السفير جهود الطلاب العشرة الذين تطوعوا لتنفيذ محاضرات (LS 1.0) إضافة إلى اثنين من المهنيين الباكستانيين الشباب وهم ياسر بهاتي وموداسير ريزفي الذين تلقوا تعليمهم الأساسي في سلطنة عُمان على حد سواء، وتابعو دراستهم لنيل شهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في العلوم من برونيل (2009-2012)، وأحدهم طالب جامعي للعلوم الإقتصادية من جامعة هارفرد (2008)، وشهادة البكالوريوس مع مرتبة الشرف في الهندسة (2004-2006)، وماجستير هندسة نظم المعلومات من جامعة مانشستر (2006-2007). وتم بث محاضرات (LS 1.0) مباشرة في 6 أفرع لنظام المدرسة الباكستانية في جميع أنحاء السلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك