"مواصلات" تدشن خطين جديدين من مسقط إلى الرستاق وسمائل.. الجمعة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

تدشن شركة النقل الوطنية العمانية "مواصلات" خطي (مسقط - الرستاق) و(مسقط - سمائل) اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، تلبية لرغبة الجمهور الكريم في تشغيل خطوط مباشرة "ذهابا وإيابا" من محافظة مسقط وإلى مختلف ولايات السلطنة، خاصة أوقات الدوام الرسمية.

وستقوم "مواصلات" بتسيير الرحلات على الخطوط الجديدة (ذهابا وإيابا) بمعدل رحلتين يوميا في كل اتجاه، وستنطلق أولى الرحلات من ولاية الرستاق عند الساعة 5:45 صباحا وتصل محافظة مسقط عند الساعة 7 صباحا، أما ولاية سمائل ستنطلق أول الرحلات عند الساعة 6 صباحا وتصل محافظة مسقط عند الساعة 7 صباحا.

وتؤكد "مواصلات" أنّ أوقات الخطوط الجديدة تراعي مقدرة الموظفين للذهاب إلى محافظة ومسقط والعودة إلى الولايات بكل أريحية ويسر، حيث سيكون مسار خط (مسقط-الرستاق) والذي سيسلك طريق مسقط السريع كالآتي: (الانطلاق من نفق المشاة بالخوير- محطة حافلات مواصلات بالعذيبة- محطة برج الصحوة- دوار الحزم -الرستاق عند جامع السلطان قابوس). أما خط (مسقط - سمائل) سيكون مساره كالآتي: (نفق المشاة بالخوير- محطة حافلات مواصلات بالعذيبة- محطة برج الصحوة- فنجاء عند جامع السلطان قابوس- بدبد بالقرب من فرع بنك عمان العربي - سمائل عند بوابة سمائل) وبعدها تقوم الحافلة بالرجوع على نفس المسار إلى نقطة الانطلاق. ويمكن لجميع المستخدمين شراء التذاكر من مختلف مكاتب الشركة أو من على متن الحافلة.

وتشير "مواصلات" إلى أنّها ستشغل خطوط مباشرة أخرى "ذهابا وإيّابا" من محافظة مسقط وعدد من ولايات السلطنة إضافة إلى خطوط أخرى جديدة داخل محافظة مسقط وذلك خلال الفترة المقبلة وعند اكتمال وصول الحافلات الجديدة.  ومن منطلق الأهمية الكبيرة التي توليها وسائل النقل العام، تحث الشركة الجميع وبالأخص المواطنين على استخدام حافلات "مواصلات" لما لها من أهمية اقتصادية واجتماعية وبيئية على الفرد والمجتمع، حيث تكمن الأهمية الاقتصادية في التقليل من الاختناقات المرورية، وتوسع اقتصاد السلطنة وانتعاشه، وتقلل من التكاليف الإجمالية لعمليات تشغيل قطاع النقل، كما أنها تقلل من الإصابات والوفيات الناتجة عن حوادث السير.

 

تعليق عبر الفيس بوك