5000 نسخة إصدارات صوتية في منصة "صوتي حياة"

مسقط - العمانية

 تشارك منصة صوتي حياة للمرة الرابعة على التوالي في معرض مسقط الدولي للكتاب في نسخته الـ23 بمركز المؤتمرات والمعارض الذي يفتتح غداً الأربعاء.

وتدشن المنصة في النسخة المقبلة من المعرض 5000 نسخة من مجموعة إصدارات لكتب مسموعة تم وضعها في أقراص مدمجة (CD). وستقيم المنصة في المعرض مسابقتين الأولى:(أفضل محتوى صوتي) تعني بإنتاج المحتويات الصوتية والتقييم عليها في مراحل مختلفة ووفق معايير محددة وستقام حلقة التعليق الصوتي في ركن المنصّة ضمن مراحل هذه المسابقة.

أمّا المسابقة الثانية فتحمل عنوان: (يُحكى أنّ) تستهدف طلبة المدارس للتنافس في هذه المسابقة من أجل توصيل رسالة هادفة بالطريقة القصصية الجاذبة، ومن الأفكار التي تنفذها المنصة طيلة أيام المعرض فكرة الإهداء الصوتي التي تتيح للزوار تسجيل رسائل معينة بأصواتهم وإهدائها لمن يودون عن طريق رفع الإهداء لحساب المنصة في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وذكر الشخص المراد إهداؤه بالإضافة إلى أن المنصة ستتيح لزوارها في الركن فرصة تجربة الأداء الصوتي في أستوديو مصغر ومصاحب للركن.

وتهدف هذه التجربة لتعريف الزائر بطريقة العمل الصوتي التي نعمل عليها ومن خلالها أيضًا سيتعرّف على طرق وأساليب التعليق الصوتي بشكل عام إضافة إلى أن هذه التجارب ستتيح لنا الفرصة لاكتشاف أصوات واعدة في عالم التعليق الصوتي وبالتالي يمكن استثمارها في مجال عمل المنصة.

الجدير بالذكر أنّ فكرة المنصة تقوم على تحويل الكتب المقروءة إلى كتب مسموعة تستهدف فئة المكفوفين تحديدا والمجتمع بشكل عام. ومن خلال المنصة نسعى إلى تعزيز ونشر المحتوى الصوتي على النطاق المحلي والإقليمي والدولي.

تعليق عبر الفيس بوك