البادي لـ"الرؤية": مجمع ياس الطبي يشهد توسعات عديدة لتلبية الطلب المتنامي على الخدمات الصحية

...
...
...

البريمي - سيف المعمري

أكد سعادة محمد بن علي بن سعيد البادي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي رئيس مجلس إدارة مجمع ياس الطبي، أن المجمع يشهد توسعات عديدة بما يضمن تلبية الطلب المتنامي على الخدمات الطبية والصحية في الولاية وما يجاورها.

وقال البادي -في حوار مع "الرؤية"- إن المجمع والذي كان يعرف سابقا باسم المجمع الإيراني التخصصي، افتُتح في 20 مارس 2004 بالحد الأدنى من المرافق، ومنذ ذلك الوقت ويشهد المجمع توسع في الخدمات وفي المرافق الطبية حتي أوشك الآن أن يكون واحدا من أبرز المجمعات ذات السمعة الطيبة في مجال تقديم الخدمات الطبية، ليس لسكان محافظة البريمي بل وللمحافظات والولايات المجاورة. وأضاف: إن سبب تسميته بمجمع ياس كون اسم "ياس" نباتا عطريا محليا ينبت في الأودية والجبال العُمانية، وأصبح اليوم يزرع في معظم الأماكن للزينة، وياس نبات يستخدم لأغراض طبية وتجميلية، والكلمة بسيطة في تركيبها سهلة في نطقها باللغتين العربية والإنجليزية. وتابع البادي: إن مجمع ياس الطبي مشروع عماني ملكا وإدارة 100%، يهدف لأن يكون جزءا مهما وفعالا في المجتمع المحيط به، ويسهم بشكل رئيسي في تعزيز الثقافة الصحية...وغيرها من الاهتمامات التي تواكب متطلبات المجتمع بجميع تغيراتها. وأوضح أن رؤية المجمع تتمثل في بناء مشروع وطني يلتزم بمبدأ المسؤولية الاجتماعية والمشاركة الإيجابية الفاعلة في تقديم خدمة الرعاية الصحية ذات الطبيعة التكافلية لأفراد المجتمع والجودة العالية التي لا يكون الربح المادي هو هدفها النهائي، إنما الهدف إيجاد مؤسسة صحية وطنية ذات كفاءة وجودة خدمية مميزة.

وأكد رئيس مجلس إدارة مجمع ياس الطبي، أن المجمع يفخر بوجود كوادر عمانية في أقسامه الإدارية من الجنسين تعمل بكفاءة وبجودة عالية؛ إذ يبلغ عدد العاملين في المجمع من الكوادر العمانية 20 موظفا عمانيا يعملون في مختلف الإدارات داخل المجمع، ويقدمون أداء متميزا في تقديم الخدمات لزوار المجمع والمرضى.

وأشار سعادته إلى أن مجمع ياس الطبي تتوافر فيه مختلف التخصصات الطبية، إضافة للأقسام المساعدة من مختبرات طبية ومعمل الأسنان وقسم الأشعة والصيدلية، موضحا أن المجمع يسعى لزيادة عدد الإخصائيين في المستقبل القريب. وقال إن المجمع يضم حاليا التخصصات والمرافق الطبية والمتمثلة في 10 عيادات في الطب العام، وعيادة تخصصية للأنف والأذن والحنجرة، وعيادة تخصصية للجراحة العامة، وعيادات تخصصية لأمراض النساء والولادة، وعيادة تخصصية للأطفال، وعيادة تخصصية لأمراض الباطنية، وعيادات تخصصية لأمراض الجلدية والتجميل، وعيادة العلاج الطبيعي، وعيادة تخصصية للعظام، وعيادات الأسنان، إضافة إلى مختبر عام ومعمل للأسنان، وقسم الأشعة التخصصية، والصيدلية، وجميعها تدار من قبل محترفين متخصصين في المجال، كما ترتبط جميع هذه المرافق والأقسام بشبكة حاسوب متطورة تسهم في حفظ بيانات المراجعين وسهولة الرجوع إليها في اي وقت؛ مما يوفر مرجعية وأرشيفا طبيا لكل مُرَاجِع.

وأبدى سعادته تفاؤله في حال تم تطبيق نظام التأمين الصحي على المواطنين العمانيين مستقبلاً، وأنه سيسهم في انتعاش القطاع الصحي الخاص، الذي بدوره سيوفر فرصَ عمل للكثير من المواطنين، كما سيُساعد على استقطاب الاستثمار الخارجي في القطاع الصحي.

وحول مشروع مستشفى ياس، قال سعادة محمد بن علي البادي إنه وبعد إكمال 15 سنة من تقديم الرعاية الصحية في مجمع ياس الطبي بدأت شركة ياس الطبية في إنشاء مستشفى ياس في نفس الولاية، ليكون رديفا للمجمع الطبي الحالي، والمرحلة الأولى من المشروع ستُكلف ما يقارب 1.4 مليون ريال عماني على مساحة قدرها 2694 متر مربع، وسيركز المستشفى على تقديم الخدمات الطبية المرتبطة بالأمومة والأطفال، وما صاحب ذلك من أقسام مساعدة.

تعليق عبر الفيس بوك