"تنمية نفط عمان" تمول تدريب 1500 مواطن ومواطنة للعمل بالقطاع الأمني

 

مسقط - الرؤية

كشفت شركة تنمية نفط عُمان عن التزام جديد في مجال التوظيف من خلال تمويل التدريب المهني لـ1500 عُماني باحث عن وظيفة، للعمل في قطاع الأمن. وسيستمر التدريب على رأس العمل لمدة شهرين مع مرشحين مناسبين لاكتساب مهارات الأمن والسلامة الحيوية. وبعد إكمال البرنامج بنجاح، سيعملُون مع شركة خدمات الأمن والسلامة حُرَّاساً في المكاتب الحكومية ومكاتب الشركات، ومراكز التسوق.

ويستهدف التدریب الشباب العُماني من الجنسين -الذین تتراوح أعمارهم بین 18 و30 عاماً- من الحاصلين على شهادة الدبلوم العام (الثانویة)، أو الذین أكملوا الصف الحادي عشر کحد أدنی. ووقعت الشركة وشركة خدمات الأمن والسلامة على مذكرة التفاهم التي تدعم هذه المبادرة، والتي تستمر ثلاث سنوات، في مجمع عالم المعرفة بميناء الفحل.

وقال المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بالشركة: هذا هو أكبر برنامج للتدريب المهني نوقعه حتى الآن. ونحن مصممون على بذل كل ما في وسعنا لدعم الحكومة الرشيدة في توفير فرص العمل والتدريب للشباب العماني. نستهدف الفرص في جميع جوانب اقتصاد السلطنة من خلال تضافر الجهود مع شركاء موثوق بهم، مثل شركة خدمات الأمن والسلامة، لإيجاد فرص العمل. كما أن العثور على عمل للشباب الذين لم يواصلوا مشوارهم التعليمي والباحثين عن عمل هو أولوية وطنية، ويمكنكم الاعتماد على شركة تنمية نفط عُمان؛ باعتبارها المحرك المركزي للاقتصاد العُماني؛ لمواصلة دعم هذا الهدف الإستراتيجي المهم بغض النظر عن الظروف الاقتصادية.

ويُشكِّل التدريب الأمني جزءا من برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عُمان، الذي يهدف لإيجاد 17 ألف فرصة عمل وتدريب وإعادة توزيع ونقل ومنح دراسية هذا العام وحده. وقد أوجدت الشركة حتى الآن أكثر من 45 ألف فرصة من هذا القبيل في كل من القطاعين النفطي وغير النفطي، مثل الضيافة والعقارات وصناعة الملابس والطيران.

وقال العميد الركن راشد السديري الرئيس التنفيذي لشركة خدمات الأمن والسلامة: يسعدني أن أتقدم بالشكر والتقدير الجزيل لجميع المسؤولين عن برنامج الأهداف الوطنية الذي اعتمدته شركة تنمية نفط عُمان وجهودهم الهائلة في تنفيذ هذا البرنامج الذي يهدف لتأمين فرص عمل للباحثين عن عمل في جميع شركات ومؤسسات القطاع الخاص. وقد شدد جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- دائماً على أن الهدف الرئيسي للتنمية هو دائماً المواطن العُماني. وإيماناً بأهمية هذا البرنامج والدعم الذي يقدمه للباحثين عن عمل، تتعاون مؤسسة خدمات الأمن والسلامة مع شركة تنمية نفط عُمان لتوفير التدريب المقرون بالتوظيف للشباب العُماني.

تعليق عبر الفيس بوك