الخميس, 27 يونيو 2019
27 °c

وزير الخدمة المدنية يرعى افتتاح منتدى عمان للموارد البشرية.. 26 فبراير

السبت 17 فبراير 2018 09:35 م بتوقيت مسقط

وزير الخدمة المدنية يرعى افتتاح منتدى عمان للموارد البشرية.. 26 فبراير

الرؤية - فايزة الكلبانية

يرعى معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، افتتاح أعمال منتدى عمان للموارد البشرية، في نسخته الأولى (2018)، والذي تنظمة جريدة "الرؤية"، 26 فبراير الجاري، بفندق كراون بلازا مسقط (قاعة الأدهم) بحي العرفان، في تمام التاسعة صباحا.

وقال المكرم حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية المشرف العام على المنتدى: إن المنتدى في نسخته الأولى يحمل عنوان "التأهيل والتمكين والتوظيف"، ويهدف لمناقشة التحديات التي تشهدها السلطنة في المرحلة الحالية فيما يخص تنمية الموارد البشرية، وتحديات التوظيف وتمكين المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بجانب مناقشة قضايا الترقيات الوظيفية وربطها بالأداء. وأضاف الطائي: إن المنتدى يسعى لتسليط الضوء على قصص نجاح عدد من المستفيدين من التمويل المقدم من صندوق الرفد؛ وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين والمسؤولين ذوي الصلة بالموارد البشرية.

وأوضح الطائي أن "منتدى عمان للموارد البشرية" في نسخته الاولى يتضمن أربع جلسات عمل، الأولى بعنوان "الاستثمار في الموارد البشرية الوطنية"، يتبعها جلسة نقاشية بعنوان "الترقي الوظيفي وربطه بالأداء"، فيما تحمل الجلسة الثانية عنوان "العمل الحر وأساليب النجاح"، والتي تم تخصيصها للمستفيدين من صندوق الرفد؛ حيث سيعرض سلطان البوسعيدي الرئيس التنفيذي للمتحدة لخدمات حقول النفط، وعلي بن صالح الغابشي بمشاركة شريكه في التأسيس أحمد بن عبدالله الرحبي، وهما مؤسسا مشروع الهداية للمشاريع الوطنية (الشحن والتخليص الجمركي)، ورقتي عمل لقصص نجاحهم مع العمل الحر. وبين الطائي أن الجلسة الثالثة تأتي بعنوان "تدريب وإدارة الكفاءات"، تتبعها جلسة نقاشية بعنوان "خلق الفرص الوظيفية"، أما الجلسة الرابعة فتحمل عنوان "الإستراتيجيات والأهداف التدريبية للموارد البشرية"، تليها جلسة نقاشية بعنوان "خطط التحفيز المتوافقة مع البيئة العمانية".

ومن المقرر أن يصاحب المنتدى تنظيم حلقة عمل تدريبية، تستهدف رواد الأعمال، وتسعى لتأهيليهم لمهام إدارة الموارد البشرية الحديثة، ويقدم حلقة العمل توفيق مصطفى اللواتي.

اشترك في حسابنا على يوتيوب لمشاهدة فيديوهات لأهم الأحداث العالمية والإقليمية