تتويج الرئيس التنفيذي لـ"توباز" بجائزة "رائد الخدمات البحرية"

 

 

مسقط – الرؤية

 فاز رينيه كوفولد – أولسِن، الرئيس التنفيذي لتوباز للطاقة والملاحة، الشركة الرائدة في قطاع سفن الدعم والخدمات البحرية (تابعة لشركة النهضة للخدمات ش.م.ع.ع. ومدرجة في سوق مسقط للأوراق المالية) بجائزة "رائد الخدمات البحرية للعام" من مجلة "أوفشور سابورت جورنال" (OSJ)، المجلة العالمية المتخصصة بالعمليات الهندسية البحرية وقطاع الدعم البحري، وذلك خلال حفل توزيع جوائز المؤتمر السنوي لمجلة "أوفشور سابورت جورنال"، الذي يعد أكبر مؤتمر متخصص بقطاع سفن الدعم البحري في العالم في العاصمة البريطانية لندن.

وجمع الحدث نخبة من شركات النفط والغاز العالمية وصناعة الدعم البحري، لمناقشة التحديات والفرص المستقبلية في قطاع اصطدم بشدة بأزمة النفط لفترة طويلة وبدأ بالتعافي مع ظهور علامات الانتعاش. وتمكنت شركة توباز للطاقة والملاحة تحت قيادة رئيسها التنفيذي رينيه كوفولد – أولسِن، من اجتياز الصعوبات بشكل أفضل من غيرها. وبعد أن نجحت الشركة في إعادة تمويل أعمالها في عام 2012، استمرت في تأمين العديد من العقود طويلة الأمد مع الشركات الكبرى، وحافظت على احتياطي كبير في الصناعة بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي، وتميزت بسجل قوي من السلامة.

وأسهمت هذه الإنجازات في تكريم مجلة "أوفشور سابورت جورنال" للرئيس التنفيذي لشركة توباز للطاقة والملاحة بواحدة من أفضل الجوائز التي تثمّن أداء السوق، والالتزام بالتميز، ووضع التوجهات المستقبلية، فضلاً عن الريادة في وضع استراتيجية القيادة والرؤية الملهمة.

وأعرب رينيه كوفولد – أولسِن، الرئيس التنفيذي لشركة توباز للطاقة والملاحة عن سعادته بالفوز بالجائزة قائلا: إنه لشرف كبير لي الفوز بهذه الجائزة القيّمة التي تمثل تكريماً لما حققته شركة توباز في بيئة متزايدة التعقيد. وقد استغلينا الفرصة خلال فترة الركود لإعادة نموذج أعمالنا - واستبعدنا أوجه القصور استنادا لرأس المال - ولم نغفل قط عن كيفية تقديم أكبر  قيمة لعملائنا. واصلنا الاستثمار في أسطولنا وتمكين شركتنا البحرية من تلبية المتطلبات المتغيرة لعقودنا طويلة الأمد. وفي الواقع، حرصنا بما يكفي على اقتراح حلول ذكية لعملائنا وليس فقط تقديم عروض الخدمات الأساسية لكسب الأعمال. وكان لهذا النهج دور أساسي في تأمين عقد مع شركة "تنجيزشيفرويل" بقيمة أكثر من 500 مليون دولار أمريكي، من أجل تسليم 17 سفينة مصممة خصيصاً لنقل المنصات البحرية عبر مياه النهر الروسي الضحلة، وتحديد أسرع وقت للعبور إلى بحر قزوين. ويمكن بعد ذلك نشر هذه السفن للعمل في أماكن أخرى من العالم.

وفي سياق تعليقه على مستقبل هذه الصناعة، قال رينيه كوفولد – أولسِن: كان للتباطؤ تأثير عميق مما استدعى تعديل استراتيجيات الشركة للحفاظ على السيولة النقدية. ولكن من المهم ألا يغيب عن أنظارنا ما يجعل شركتنا فريدة من نوعها والحرص على تركيزنا وسعينا المستمر لتحقيق التميز، وهو هدف استراتيجيتنا الدائم في توباز.

 

تعليق عبر الفيس بوك