الدورة الثانية لمهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي .. نوفمبر المقبل

الرستاق - طالب المقبالي  

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ جنوب الباطنة أعضاء فرقة الرستاق المسرحية.

حيث تم خلال اللقاء بحث إقامة مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية بشعار "دورة الفنان الراحل سالم بهوان" والذي سوف يقام خلال نوفمبر المقبل بمشاركة 7 فرق من خارج السلطنة خليجية وعربية و4 فرق من السلطنة.

 في بداية اللقاء رحب محافظ جنوب الباطنة بأعضاء الفرقة وتطرق إلى أهمية مثل هذه اللقاءات وإقامة عدد من الفعاليات التي تهم جانب المسرح الكوميدي، حاثاً على دعم مثل هذه المبادرات، مشيرًا إلى أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة لتبادل الخبرات الفنية في مجال المسرح وبالتطور الكبير الذي شهدته السلطنة في مختلف المجالات.

 وعن المهرجان المسرحي قال محمد بن خميس المعمري رئيس فرقة الرستاق المسرحية: إن تفعيل الحراك المسرحي الكوميدي في السلطنة يخلق الفرصة للوجوه الشابة للتواجد بين نجوم المسرح والدراما المشاركين والحاضرين واكتساب الخبرات والمعارف منهم.

مشيرًا أنَّ هذه الدورة الثانية من مسرح الرستاق العربي للمسرح الكوميدي تحمل اسم الفنان الراحل سالم بهوان وكذلك سوف يتخلل المهرجان هذا العام حلقات فنية في عناصر العرض المسرحي ووضع بذرة تكوين قاعدة فنية خاصة بالمسرح الكوميدي الهادف من أجل استقطاب عدد أكبر من الجمهور للمسرح مما يساعد على توجيه استثمار أوقات الشباب لما فيه مصلحتهم وكذلك من أجل خلق روح المنافسة واكتشاف مواهب شابة جديدة في مجال المسرح الكوميدي.

وأضاف رئيس فرقة الرستاق المسرحية: أن مثل هذه اللقاءات تعد فرصة لتبادل الخبرات الفنية في مجال المسرح وكذلك الهدف من إقامة هذه المهرجات المسرحية هو تعريف المشاركين من خارج السلطنة بالتطور الكبير الذي شهدته السلطنة في مختلف المجالات حيث زار الوفود عدد من المواقع السياحية بولايات المحافظة كعين الكسفة وحصن الحزم والمواقع السياحية بنيابة الحوقين وقلعة الرستاق وقلعة نخل وعين الثوارة وغيرها من المواقع السياحية.

تعليق عبر الفيس بوك