"اقتصادية الدقم" تحث ممثلي صناديق التقاعد وشركات الاستثمار الحكومية على الإسهام في مشاريع المنطقة الخاصة

 

 

◄ البلوشي: تحقيق الاهداف الاستراتيجية عبر تعاون الجهات الحكومية والخاصة كافة

الدقم- الرؤية

حثت هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أمس الثلاثاء، صناديق التقاعد وشركات الاستثمار الحكومية، على المساهمة في مشروع المنطقة الاقتصادية، وذلك خلال حلقة عمل متخصصة بفندق كراون بلازا الدقم.

وهدف اللقاء إلى إطلاع المشاركين على عدد من العروض المرئية الخاصة بالهيئة وشركة عمان للحوض الجاف وشركة ميناء الدقم وشركة النفط العمانية وشركة وان فانج الصينية. وحضر ممثلون من صندوق تقاعد موظفي الخدمة المدنية وصندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني وصندوق تقاعد شرطة عمان السلطانية وشركة شموخ وصندوق تقاعد الحرس السلطاني وصندوق تقاعد الاحتياطي العام للدولة وصندوق تقاعد وزارة الدفاع وغيرها من الصناديق والشركات الاستثمارية الحكومية.

وقال إسماعيل بن أحمد البلوشي نائب الرئيس التنفيذي بالهيئة من خلال كلمة القاها إنّ المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم تضم عددا من المناطق الاستثمارية المتنوعة مما يتيح خيارات عديدة أمام صناديق الاستثمار المحلية وشركات الاستثمار الحكومية الراغبة في تنويع استثماراتها والدخول إلى المنطقة والاستفادة مما تقدمة من مزايا عديدة. وأضاف أن هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أنشئت لتتولى جذب وتوطين الاستثمارات وتحقيق الأهداف المتوقّعة من المنطقة مثل التوسّع في إعادة التصدير وتشجيع انخراط العمالة الوطنية في الأنشطة الاقتصادية المُرتقبة فضلا عن مسؤوليتها في تفعيل التوسّع العمراني لمدينة الدقم الحديثة وكذلك حماية البيئة في المنطقة، وبالتالي ضمان استمرارية سمة منطقة الدقم الاقتصادية باعتبارها من أفضل الأماكن في الشرق الأوسط سواء للسياحة أو العيش أو العمل أو الاستثمار. واكد البلوشي أن هيئة المنطقة الاقتصادية بالدقم مؤمنة أشد الإيمان بأن تحقيق أهداف المنطقة الاقتصادية الاستراتيجية لن يتم بالشكل الكامل والمرضي إلا بتعاون جميع الجهات الحكومية والخاصة لتحقيق هذا الهدف الوطني وعلى رأسها صناديق التقاعد الحكومية المختلفة والشركات والصناديق الاستثمارية الحكومية، وما تنظيم مثل هذه الورش إلا ترجمة عملية لهذا التوجه وما تواجدكم بيننا اليوم في الدقم إلا دليل على اهتمامكم بالمنطقة الاقتصادية وعلى أن الاستثمار فيها أولوية لصناديقكم وشركاتكم في المرحلة المقبلة.

وتضمن برنامج حلقة العمل، جولة ميدانية إلى عدد من المشاريع القائمة والجاري تنفيذها مثل مشروع شركة عمان للحوض الجاف وميناء الدقم ومنطقة الصناعات البتروكيماوية وقرية النهضة ومنطقة الصناعات الثقيلة ومشروع شركة كروة وموقع إنشاء المدينة الصينية.

تعليق عبر الفيس بوك