الملتقي الثاني لرابطة المهندسات العمانية يؤكد دور المرأة في نمو الاقتصاد

 

مسقط - الرؤية

نظمت رابطة المهندسات العمانية، التابعة لجمعية المهندسين العمانية، الملتقى الثاني لرابطة المهندسات، تحت رعاية الدكتورة شريفة اليحيائية وزيرة التنمية الاجتماعية سابقا، وشارك في أعمال الملتقى نخبة من المتحدثات العمانيات البارزات من المهندسات الرائدات في قضايا دور المرأة في الاقتصاد وسوق العمل.

وتمّ تأسيس رابطة المهندسات العمانية في نهاية عام 2016، وهي تندرج تحت مظلة جمعية المهندسين العمانية، ويأتي تنظيم الملتقى كجزء من رؤية ورسالة الرابطة أن تبحث باستمرار عن فرص لنشر الوعي لعامة الناس وخاصة الإناث حول الجوانب المتعلقة بدورهم في مكان العمل والمجال الهندسي.

وتهدف الرابطة إلى تنوير المتجمع العام حول أهمية دورة المرأة في المجال الهندسي، وتسليط الضوء على نماذج يحتذى بها في مجتمعنا، الذين يمكن تبادل الخبرات من نتاج تجاربهم والتحديات، وإنشاء منصة وشبكة مهنية لتبادل المعرفة ومشارة الخبرات بكل أنواعها، وتوعية المرأة بحقوقها وفرصها في مكان العمل.

ويهدف الملتقى إلى تسليط الضوء على محاور الرابطة وهي تحت شعار "تأثيرالقوى الخمس"، وهي تمثل القيم التي يقف عليها المهندسين بشكل عام والرابطة بشكل خاص، لصالح تعزيز دورة المهندسات في شتى المجالات والمستويات. وتشمل محاور الرابطة على التعزيز، والتشجيع، والإشراك، والإبراز، والتمكين.

واستضافت الجمعية في الملتقى الدكتورة سلمى الكندية عميد الكلية العلمية بجامعة السلطان قابوس، والمهندسة نشوى الرواحية المدير العام لشركة الاستشارات الهندسية البيئية، والمهندسة فاطمة الشنفرية من شركة صلالة للميثانول، وبراكيرثي بانيكير رئيس دائرة التطورالتعليمي والمهني من كلية كالدونيان الهندسية، وصبيحة العوفي مديرة الموارد البشرية والمهندسة مهرة البلوشي والمهندسة نورة الثانوي، وكلهن من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال. وتناولت المهندسات في محاضرتهن ونقاشاتهن المحاور الخمس للملتقى إلى جانب تحديات العمل الهندسي.

وأشادت الدكتورة شريفة اليحيائية بأهميّة دور المرأة في المجتمع وخصوصاً في المجال المهني، وقدرتها على مجارة الرجل في دوره في بناء الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك