رئيس تحرير صحيفة خليجية يتحول إلى بائع ذرة وشاي

تحول الصحفي السعودي الصالح الحسيكي، الذي عمل لمدة 24 سنة في الصحافة، إلى بيع الذرة والشاي على قارعة الطريق، ليفي بمتطلبات بيته وأبنائه الستة.

ونشرت صحيفة "عكاظ" السعودية قصة الحسيكي، الذي رفض سابقا العمل الحكومي بوظيفة مدير العلاقات العامة والإعلام بجامعة المؤسس، وقد انطلق بالعمل التحريري بصحيفة "عكاظ"، وتدرج إلى أن تولى إدارة الإنتاج، ثم مساعدا لمدير التحرير التنفيذي، قبل أن يعار إلى صحيفة الندوة مديرا للتحرير، لينضم بعدها لفريق تأسيس صحيفة الوطن، كسكرتير تحرير، وكلف بملف الطبعة الدولية. إلى أن رأس قسم المحليات، ليعود مرة أخرى للندوة مشرفا على التسويق. ثم انتقل للإشراف على الموقع الإلكتروني بصحيفة المدينة، ليعاود كرته الأولى في "عكاظ" عبر النشر الإلكتروني، ليتولى مدير التحرير، ثم رئيس تحرير "عين اليوم". وهنا وصل إلى محطته الأخيرة، ليتسلم خطاب استغناء، إثر تغير ظروف الصحيفة. ليودع الصحافة بلا رجعة.

وحاول الحسيكي لملمة ما تبقى منه، عبر تسجيل الدكتوراه، إلا أن قرضا بنكيا طارده، حتى صدر بحقه أمر قبض، ليلجأ بعدها إلى بيع الذرة المشوي والشاي في أحد شوارع جدة، حتى يسدد احتياجاته، ويفي بمتطلبات أبنائه الستة.

ويقول الحسيكي: لم أتصور أن تكون نهاية عملي الصحفي بهذا الشكل، إذ قدمت تضحيات كبيرة في مهنة المتاعب، لكنها لم تشفع لي. مضيفا: لا أخجل من عملي طالما أنه شريف، ولن أستسلم للبطالة. وختم قائلا، أخشى على الصحفيين بسبب ما تمر به الصحافة من أزمات مالية.



711170.pagespeed.ce.QDdLjYJCig

تعليق عبر الفيس بوك