الجمعة, 19 أكتوبر 2018

ألفا روميو جوليا كوادريفوليو تحصل على لقب "أفضل سيارة رياضية وقوية"

الأحد 11 فبراير 2018 08:57 م بتوقيت مسقط

ألفا روميو جوليا كوادريفوليو تحصل على لقب "أفضل سيارة رياضية وقوية"

 

 

مسقط - الرؤية

حيث حازت ألفا روميو جوليا كوادريفوليو، الصالون الرياضي الرائد للعلامة التجارية، على جائزة أخرى مرموقة عندما حصلت على جائزة "أفضل سيارة رياضية وأقوى أداء" في جوائز What Car السنوية البريطانية لسيارة العام 2018.

وبتحكيم من قبل فريق خبراء في What Car? فازت العلامة التجارية الإيطالية الأسطورية بجائزة 2018 بعد منافسه ضارية من أودي ومرسيدس وبي أم دبليو وبورشه الفائزة بتصنيف العام الماضي. ويعتبر هذا الفوز الكبير أحدث جائزة لسيارة جوليا، التي فازت بسبع جوائز من الصناعة في المملكة المتحدة في الأشهر الـ 12 الماضية وحدها.

وتحقق ألفا روميو جوليا كوادريفوليو نسبة توزيع وزن تقترب من الكمال وهي 50/50 نتيجة لهندسة نظامها للدفع بالعجلتين الخلفيتين، وهي مجهزة بمحرك بنزين V6 ثنائي التوربو تبلغ قوته 510 أحصنة وبعزم دوران يبلغ 600 نيوتن متر، وهو ما يسمح بتحقيق سرعة قصوى تبلغ 191 ميلا بالساعة (307 كلم/ساعة) وتحقيق تسارع من صفر إلى 62 ميلا بالساعة (100 كلم/ساعة) في 9ر3 ثانية فقط.

كما تمّ اختيار جوليا في فئة سيارة "الصالون التنفيذي" في حين كانت ستلفيو من بين المرشحين في فئة "السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الكبيرة".

أمّا "ستلفيو" فكانت أول سيارة SUV من علامة "ألفا روميو" تفوز بجائزة "سيارة SUV ممتازة" في النسخة الافتتاحية من جوائز CCT100 التي نظمتها شركة "كومباني كار توداي" البريطانية.

وجوائز CCT100مفتوحة أمام أفضل الطرازات المتاحة للمشترين من شركات الأساطيل، وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة محلفين من خبراء الصناعة.

وحققت ستلفيو المركز الأول في فئتها بفضل انخفاض حجم العادم وميزات السلامة، جنباً إلى جانب مع شكلها الرياضي الأنيق وتجربة القيادة المتميزة التي تقدمها.

وبأصوات بلغت 2ر34٪ والتي أدلى بها قراء كاتروروت ‘Quattroroute’  فازت ستلفيو أيضاً بالجائزة المرموقة التي تقدمها المجلة الإيطالية وهي "السيارة الجديدة لعام 2018"، لتجتاح المنافسة الشرسة وتنهي المسابقة متقدمة بما لا يقل عن 12 طرازاً من مختلف الفئات والعلامات التجارية. وكان الانتصار أكثر إثارة للإعجاب نظراً للفجوة الكبيرة التي تفصل ستلفيو عن السيارات التي جاءت في المركزين الثاني والثالث (وحصلت على نسبة من الأصوات بلغت 10٪ و2ر9٪ على التوالي)، لتسير ستلفيو على خطى ألفا روميو جوليا، التي فازت بالجائزة في عام 2017.