"الكلية المهنية" تحتفي بالصناعات العمانية للطلاب وسط إشادة بالمعروض

...
...
...

 

مسقط - الرؤية

نظّمت وزارة القوى العاملة ممثلة بالكلية المهنية بالسيب، معرض الصناعات العمانية بحضور الهيئة الإدارية والتدريسية للكلية المهنية وعدد من نجوم مواقع التواصل الاجتماعي.

واحتوى المعرض على العديد من الأنشطة والفعاليات منها التطريز وصناعة الأكواب وركن صناعة الصابون وصناعة الفضيات، إضافة إلى مشاريع طلابية مبتكرة وصناعات خشبية. ويأتي المعرض ضمن أهداف الكلية لتطوير المواهب الطلابية والحفاظ على الموروثات الشعبية العمانية.

وقال المهندس خالد بن محمد الحضرمي مدير الكلية: "إننا سعداء وفخورين بافتتاح المعرض الذي يحمل عنوان الصناعات العمانية، وهذه الصناعات التي قدمها الطلبة والمشاركون هي موروثات عمانية صنعها أجدادنا وآباؤنا ولهم جزيل الشكر على إحياء هذه الصناعات". وأضاف أنّ المستوى المقدم في هذه الصناعات مبهر، ويعكس الجهد الكبير الذي بذله طلاب الكلية والمشاركون، بفضل ما تحتويه هذه الصناعات من ابتكارات وإبداعات.

وقالت نصرة البلوشية: "تماشيا مع احتفال السلطنة بيوم الصناعة العماني، أقام مركز التدريب المهني بالسيب معرضا يستعرض من خلاله مشاريع الطلبة والتي تنوعت في مضامينها؛ حيث هدف إلى صقل مهارات الطلبة وحثهم على بذل المزيد، إضافة إلى إكساب الطلبة مهارات التواصل وتعزيز ثقتهم أثناء عرض مشاريعهم لزوار المعرض. وتقدمت البلوشية بالشكر والتقدير لكل المنظمين والداعمين لإنجاح فعاليات المعرض، وكذلك المشاركات الخارجية التي أسهمت بشكل كبير في نجاح المعرض.

وقالت بدرية عبدالرحيم البلوشية عضوة بجمعية المرأة العمانية بالسيب: "نشارك في المعرض بعدة مجالات؛ منها الخشبيات والتي تعلمناها خلال الفترة الماضية في جمعية المرأة العمانية بالسيب، ونشكر وزارة القوى العاملة ممثلة بالكلية المهنية بالسيب على تعاونهم واهتمامهم بهذا الجانب".

وقالت زوينة بنت سالم البوسعيدية (تخصص فنية في المكياج السينمائي): "بدأت في هذا المجال منذ أكثر من خمس سنوات وما زلت اتعلمها، ولديّ شغف كبير تجاهها، وقد شاركت بالمعرض الطلابي كطالبة بالكلية؛ حيث نالت أعمالي استحسان الجميع من جمهور وإدارة وهيئة تدريسية، ولذا أوجه لهم الشكر على تحفيزهم وكلامهم الطيب لأطوّر من موهبتي واستمر في هذا المجال لكي أصل إلى مراحل متقدمة".

تعليق عبر الفيس بوك