"QNB" تنتهي من ترتيب قرض بنكي بـ3.5 مليار دولار

الدوحة - خاص

أعلنت مجموعة بنك قطر الوطني QNB، أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، عن الانتهاء بنجاح من ترتيب قرض تجمع بنكي غير مضمون لأجل ثلاث سنوات وبمبلغ 3.5 مليار دولار أمريكي. وقد حظي القرض باهتمام واسع من قبل 21 بنكاً عالمياً وزاد الطلب عن المبلغ المستهدف. وسيتم استخدام القرض الجديد لتمويل الأنشطة الاعتيادية للبنك.

وتم الاكتتاب بالكامل في القرض المجمع من قبل 9 مكتتبين، وهم بنك أوف أميريكا ميريل لينش، بنك طوكيو- ميتسوبيشي يو إف جي، بنك باركليز، دويتشه بنك أية جي فرع لندن، وبنك انتيسا سان باولو، بنك ميزوهو، بنك ستاندرد تشارترد، بنك سوميتومو ميتسوي، وبنك يونايتد أوفرسيز. وتم تكليف بنك أوف أميريكا ميريل لينش كمنسق وثائق القرض في حين كُلف بنك ميزوهو بالعمل كمنسق ووكيل للقرض.

وأعلنت المجموعة أنها قامت بتسديد قرض التجمع البنكي السابق والبالغ قيمته 3.0 مليار دولار أمريكي بالكامل قبل إصدار القرض الجديد المذكور أعلاه.

وفي هذا الصدد قال علي الكواري الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB: "نحن سعداء جدا بالنجاح في إعادة تمويل وزيادة حجم القرض الحالي والإقبال الواسع الذي لاقاه القرض من قبل أكبر البنوك العالمية لتعزيز الشراكة مع مجموعة QNB  مما يعكس بوضوح ثقة المستثمرين في استراتيجية المجموعة وقوة مركزنا المالي خاصة بعد الإعلان مؤخرا عن النتائج المالية القوية التي تم تحقيقها خلال عام 2017".

تعليق عبر الفيس بوك