لجنة الرقابة الصحية تؤمن سلامة الأغذية بالعامرات

...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط ـ محمد الدرمكي

 تصوير/ منتصر الجرداني

تبذل لجان مهرجان مسقط 2018م، جهودا حثيثة لإنجاح الفعاليات، ومنها لجنة الرقابة الصحية التي تتولى مهام رقابة سلامة وجودة جميع الأغذية بمتنزه العامرات العام وسائر مواقع المهرجان. وتثمر الجهود عن تقديم وجبات وأطعمة سليمة بمقاييس سلامة الأغذية، كي ينعم الزائر بوجبات شهية ذات مقاييس عالية تواكب جمالية الفعاليات المتنوعة بمهرجان مسقط.

وقال قيس بن سالم المعشري مساعد مشرف التفتيش الغذائي في منتزه العامرات: يقوم فريق الرقابة الصحية بمتنزه العامرات بمتابعة طرق نقل وإعداد وتحضير الأغذية في المطاعم والمقاهي والأكشاك وأغذية القرية التراثية وصناعة الحلوى العمانية وخيمة المعارض بالمتنزه، ومختلف المواقع التي تقدم الأغذية بمختلف أنواعها. ويقوم الفريق بعمله في فترتين هما فترة الظهيرة والتي يتم خلالها إعداد وتحضير الأغذية، والفترة المسائية والتي يتم من خلالها عرض وتقديم الأغذية للمستهلكين.

إضافة إلى الفحص والرقابة هناك أدوار أخرى للجنة تتمثل في توعية العاملين في المطاعم والمقاهي والأكشاك بالطرق السليمة والصحية في تداول الغذاء وذلك بهدف الوقاية من أي أخطار، ويتم تنظيم أوقات العمل خلال أيام الأسبوع والعطل، ويتم استقبال الشكاوي والملاحظات الصحية والعمل على التعامل معها بكل حرفية، كما يتم مراقبة المواد الغذائية المعروضة في المعارض.

 

تعليق عبر الفيس بوك