ومضات فكريّة للمُكرّم حاتم الطائي (3)


(1)     عمان واحة السلام والاتزان السياسي الإيجابي بامتياز، وعلاقتها بالقاهرة العمودٍّ الفقريٍّ للاستقرارٍ الإقليمي والدولي.
(2)     العقيدة السياسية العُمانية طامحة للحفاظ على علاقات الأخوّة مع كافة دول العالم، بأساس يستند للوئام والاحترام المتبادل.
(3)     عُمان ومصر حضارتان لهما تاريخهما الضارب بأعماق التاريخ، تحت مظلة سياسية لها مصداقيتها.
(4)     العلاقات المصرية العُمانية تخدُم ما اشترك من مصالح، وتنمو وتتطور رسميًّا وشعبيًّا، تأسيسًا على تقارب والتقاء واسع وإيمان عميق برسالة السلام.
(5)     تجتمع مصر وعمان على أُسس متينة من التشاور والتفاهم، تكفل دفع مسيرة التعاون الثنائي نحو مزيد من التكاملية والرسوخ.
(6)     عُمان ومصر يكتبان صفحة جديدة في تاريخ العلاقات الثنائية ومسيرة العمل العربي المشترك، ومستقبل الحياة السياسية والاستراتيجيّة والأمنيّة.
(7)     "التقابلية" العُمانية شديدة الخصوصية مع الحضارة المصرية التليدة منذ زمنِ الفراعنة وحتى اليوم، ودَوْرها الرئيسي يرفع سقفَ الآمال المعقودة.
(8)     عُمان تمتلك إيمانًا راسخًا بحقِّ مصر في اختيار سياساتها ومواقفها، وتحديد مصالحها؛ استنادًا لدورها ومكانتها وتأثيرها الدولي.
(9)     عُمان تؤمن بأن مصر قادرة على الإسهام الإيجابي في تحقيق مصالح المنطقة ككل، في مناخ سياسي يعزِّز الأمن والاستقرار، ويدفع جهود حل الخلافات نحو الطرق السلمية.
(10)    يُبرهن الموقف العُماني ونظيره المصري، حرصًا أكيدًا على العمل الدؤوب والتعاطِي بشكل شبه مُوحَّد مع القضايا والمستجدات.
(11)    العلاقات الثنائية بين عُمان ومصر تشهد دفعاتٍ قوية، بفضل انسجام المواقف والسياسات، في إطار علاقات أخوية متينة وراسخة.

تعليق عبر الفيس بوك