مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة يبتعث أحد أعضائه للهند

مسقط - الرؤية

أرسل مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة رائدة الأعمال زعيمة بنت سيف السلامية صاحبة مؤسسة خلطات الجدة، وأحد الفائزين في برنامج الدعم المباشر 2017 المقدَّم من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، إلى معهد تقنية مُستحضرات التجميل الطبيعية الحديثة بالهند؛ لحضور برنامج تدريبي؛ بهدف الحصول على شهادة معتمدة في مجال إعداد وتحضير خلطات الحناء.. ويعتبر هذا المعهد من المعاهد الرائدة في مجال التدريب على مستحضرات التجميل والبحوث في فريدباد في الهند.

ويأتي التسجيل في هذا المعهد سعيًا من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة إلى تمكين رائدة الأعمال من إدارة مشروعها في مجال إنتاج وصفة الحناء المستخدم في صبغ وتلوين الشعر، والحصول على تدريب مكثف وشهادة مهنية في هذا المجال؛ حيث تمَّ التدريب على تحضير الحناء بألوان الأسود والبني والبرجوندين، والاطلاع على التجارب العالمية في كيفية إعداد الحناء، وآخر الوصفات المعتمدة عالميا في إنتاج أصباغ الشعر من الحناء. وتهدف زعيمة السلامية من خلال المشاركة في هذه الدورة إلى الانتقال للمرحلة المقبلة من مشروعها التجاري، وهي الآن في طور الإعداد لإنشاء مصنع متخصص في تحضير الحناء وتسويق منتجاتها داخل وخارج السلطنة، وكان الهدف من هذه المشاركة الحصول على شهادة معتمدة في مجال إعداد الحناء.

استمرت الزيارة 5 أيام، حصلت زعيمة خلالها على تدريب كامل في مجال إعداد وتطوير منتجات الحناء؛ علما بأنَّ زعيمة السلامية موظفة في وزارة التعليم العالي، وحاصلة على شهادة الماجستير في تقنية المعلومات من جامعة كوينزلاند في أستراليا.

من جانبه، قال نوزر نوروجي مستشار أول في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة: فخورون بحصول رائدة الأعمال زعيمة السلامية على شهادة معتمدة ومرموقة من جمهورية الهند في مجال تحضير وإعداد الحناء. علما بأن معهد تقنية مستحضرات التجميل الطبيعية الحديثة، من المعاهد المرموقة في مجال تقديم الدروس النظرية والتدريبية في مجال إعداد حناء الشعر. وأشار إلى أن زعيمة بدأت مشروعها التجاري بمنتجات الأعشاب والحناء التجارية ومن منزلها، وبعد انضمامها لمركز الزبير للمؤسسات الصغيرة والحصول على نتائج فحص منتجاتها من قبل الجهة الحكومية المختصة في هذا المجال. وأضاف: بعد اعتماد منتجها بالكامل، سعى مستشارو مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لإيجاد فرص تدريبية لها في مجال إعداد وتطوير منتجات الحناء، وبعد دراسة مستفيضة قررنا إرسالها لهذا المعهد، ونحن سعداء بالنتائج التي حققتها خلال دورتها، ومتمنين أن تساعدها هذه الدورة في إدارة مشروعها الاستثماري بكل جد ومثابرة.

ويستعد مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة لإطلاق العلامة التجارية "خلطات الجدة" في النصف الأول من الربع الثاني من العام الحالي، ويجري الآن بناء وحدة التصنيع لمساعدتها في إنتاج الحناء وبطرق عالمية، كما قامت زعيمة بالتواصل مع صالونات التجميل ومنافذ البيع من أجل تسويق علامتها التجارية.

من جانبها، قالت زعيمة: في البداية، أشكر مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة على توفيرهم هذه الفرصة التدريبية، والتي بلا شكل أسهمت في تطوير مشروعي التجاري؛ حيث استطعت الحصول على المعلومات الحيوية حول مختلف جوانب تحضير حناء الشعر بما في ذلك مكونات الحناء من المواد الخام وطريقة الإعداد والتصنيع. وأشارت إلى أن حصولي على هذه الشهادة سوف يكون لي حافزا في تأهيل مشروعي بشكل فعال وتسويقة داخل السلطنة وخارجها.

تعليق عبر الفيس بوك