اختتام مؤتمر الجودة في تعقيم المعدات الجراحية

مسقط - الرؤية

اختتم أمس مؤتمر جودة التعقيم للمعدات الجراحية، والذي نظمه مستشفى النهضة ممثلا بقسم مكافحة العدوى وخدمات التعقيم وبالتعاون مع قسم مكافحة العدوى المركزي بوزارة الصحة، بحضور الدكتور سيف بن سالم العبري – مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض المعدية ومديرة مستشفى النهضة الدكتورة قمرة بنت سعيد السريرية بقاعة صندوق تقاعد موظفي وزارة الدفاع على مدى يومين متضمنًا حلقات عمل تدريبية، حيث يشارك في المؤتمر قرابة 150 مشاركا.

وشمل المؤتمر في فترته الأولى 3 أوراق عمل سلطت الضوء على أهمية الجودة في القطاع الصحي بشكل عام ومن ثم دور قسم التعقيم في سلامة المرضى حيث تبعته ورقة عمل أخرى تناولت المؤشرات التي يجب استخدامها للتأكد من جودة التعقيم، في ختام الفترة كانت هناك جلسة مناقشة بين المتحدثين والحضور.

كما تضمنت الفترة الثانية 3 أوراق عمل أخرى ركزت على أفضل الطرق المتبعة لإعادة المعالجة والتعقيم وتتبع فعالية النظام، ويتيح المؤتمر الفرصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين كافة المشاركين، بمشاركة نخبة من المتحدثين المحليين والدوليين من دول عربية شقيقة متخصصة في المجال.

في الختام تم تكريم المنظمين والمتحدثين والمساهمين في إنجاح المؤتمر من الأفراد والشركات الداعمة، كما صاحب المؤتمر معرض ضم عددا من الشركات المساهمة لتعريف الحضور بالمنتجات المتوفرة والمتعلقة بمجال إعادة المعالجة والتعقيم.

     

تعليق عبر الفيس بوك