"نماء" تمول عددا من المؤسسات التطوعية والتنموية

 

مسقط - الرؤية

باشرت مجموعة نماء بتمويل عدد من المؤسسات والجمعيات التطوعية في مجال الاستدامة، وفقاً لتوجهات المجموعة في تنفيذ سياسة الاستدامة في كافة أرجاء السلطنة، وحرصاً منها على المساهمة في تعزيز وتمكين الشراكة المجتمعية مع هذه المؤسسات. ويأتي التمويل إيماناً بأهمية الجمعيات والمؤسسات التطوعية ودورها الفاعل لتعزيز قدرات مختلف فئات المجتمع المحلي والمتطوعين على وجه التحديد للمساهمة في التنمية الوطنية.

وأعلنت المجموعة عن تمويل كل من: الجمعية العمانية للمعوقين لشراء الأجهزة التعويضية والمُعِينة للأشخاص ذوي الإعاقة، وجمعية الأولمبياد الخاص العماني لرعاية الحفل السنوي وحفل تكريم المعوقين، وجمعية النور للمكفوفين لشراء أجهزة الطباعة وأجهزة كمبيوتر "برايل" للمبنى الجديد للجمعية، وتهدف المجموعة من خلال هذه المبادرات إلى تمكين أعمال هذه الجمعيات بما يتوافق مع سياسة الاستدامة وتعزيز مشاركاتها في المجتمع المحلي، وتفعيل أدوارها في خدمة التنمية الوطنية بصفة عامة.

وإضافة لذلك، قامت المجموعة بتمويل مركز أبحاث الطاقة المستدامة بجامعة السلطان قابوس لرعاية تدشين أول محطة لشحن السيارات الكهربائية في السلطنة تعمل بالطاقة الشمسية. وجاءت هذه الرعاية لتعزيز استخدامات الطاقة الكهربائية في قطاع النقل والمواصلات، وللحفاظ على البيئة، والحد من الانبعاثات الكربونية، وإدارة مقومات وموارد السلطنة بصورة فاعلة ومستدامة، إلى جانب تمكين البحث العلمي في مختلف مجالات الطاقة.

تعليق عبر الفيس بوك