590 محطة وقود في السلطنة.. و"التجارة" تحث على تقديم أفضل الخدمات

 

مسقط - الرؤية

بلغ عدد محطات تعبئة الوقود التجارية في مختلف محافظات السلطنة القائمة حتى نهاية عام 2017م 590 محطة منها 23 محطة تم افتتاحها العام الماضي موزعة على شركات التسويق نفط عمان وشل والمها، في مختلف محافظات السلطنة.

وأكّد يعقوب بن شايخ الضبعوني رئيس قسم تراخيص المنتجات النفطية بوزارة التجارة والصناعة أنّ إقامة محطات الوقود ليست لغرض استثمار تجاري فقط، وإنّما هي خدمة اقتصادية وتجارية وواجهة للبلد، مع التركيز على إقامة المزيد من محطات الوقود في السلطنة بأفضل الخدمات الرئيسية التي تأتي بانطباع جيد للقادمين إلى السلطنة. وأضاف أن محافظة مسقط سجلت العدد الأكبر من هذه المحطات؛ حيث بلغ عددها 144 محطة، تلتها محافظة شمال الباطنة بـ 97 ثم محافظة الداخلية بـ 63 محطة و60 محطة في محافظة ظفار، و50 محطة تعبئة وقود في محافظة جنوب الباطنة و41 محطة في محافظة جنوب الشرقية و39 محطة في محافظة شمال الشرقية كما وصل عددها 33 محطة في محافظة الظاهرة و33 محطة في محافظة الوسطى ووصل عدد محطات تعبئة الوقود في محافظة البريمي إلى 19 محطة و11 محطة في محافظة مسندم.

وقال يعقوب الضبعوني أنّه بالنسبة للتراخيص المؤقتة في مرحلة تنفيذ مشاريع محطات تعبئة الوقود خلال عام 2017م موزعة حسب محافظات السلطنة فيصل مجموعها 26 محطة كما أنّ هناك طلبات تمت الموافقة عليها من قبل الوزارة ومعروضة على الجهات الحكومية ذات العلاقة خلال العام الماضي للموافقة عليها وهي موزعة حسب المحافظات التي بلغ مجموعها 44 استمارة. وأضاف أنّه بالنسبة لمحطات تعبئة الوقود الخاصة بديزل التي تم إنشاؤها في 2017م والتي تخدم المشاريع الحكومية والخاصة بلغت 13 محطة وتتمثل في 4 محطات لشركة شل العمانية للتسويق و7 محطات لشركة النفط العمانية للتسويق ومحطتين لشركة المها لتسويق المنتجات العمانية. كما أنّ هناك طلبات أخرى قيد الإجراء يصل مجموعها 54 طلبًا.

ونوه إلى أنّ وزارة التجارة والصناعة قامت بتدشين نظام تقييم الخدمات بمحطات تعبئة الوقود عن طريق تطبيق وقودي بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات عبر الحسابات الرسمية للوزارة والصحف المحلية والتي تسمح لمرتادي هذه المحطات تقييم الخدمات بها من خلال تنزيل تطبيق وقودي والدخول عليه وتحديد موقع المحطة المتواجد بها ثم الدخول على تقييم الخدمات.

تعليق عبر الفيس بوك