فرقة مسرح الطموح تحتفل باختتام أنشطتها لـ 2017

...
...
...
...

الرؤية - طالب المقبالي

تحت رعاية صاحب السمو السيّد معاذ بن ذياب آل سعيد وبحضور المكرمين وضيوف الشرف والجماهير نظمت فرقة مسرح الطموح احتفالية لختام أنشطتها وأعمالها لعام ٢٠١٧م على مسرح نادي الشباب الرياضي الثقافي بولاية بركاء.

 تضمن الحفل عددا من الفقرات المنوعة كالشعر، وعرض مرئي، وتكريم المجيدين.

في بداية الحفل قام صاحب السمو السيّد معاذ بن ذياب آل سعيد راعي المناسبة بتدشين الشعار الجديد للفرقة والتعرف على دلالاته والبداية مع انطلاقة عهد جديد يرافقه.

بعد ذلك ألقى الشاعر الواعد في الفرقة أحمد الناعبي قصيدة، ثمّ قدم عرضا مرئيا حول عن مشوار الفرقة، وما قدمته من أعمال، أعقب ذلك تكريم المجيدين في السلطنة سواءً في المجال الرياضي أو الثقافي، فعلى الصعيد الرياضي كرمت الفرقة نادي الشباب لفوزه بكأس مازدا مؤخرًا، كما تمّ تكريم فايز الرشيدي الحارس الذي تألق في كأس الخليج، وكان له الدور الأكبر في تتويج السلطنة بطلًا لتلك النسخة، كما كرّمت نادي السويق الرياضي لحصوله على كأس حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.

 كما كرّمت الفرقة اللاعب قصي الرواحي وهو من ذوي الاحتياجات الخاصة الذي حصد الميدالية الفضية في مسابقة ١٠٠ متر وذلك في دورة الألعاب الآسيوية البرالومبية.

وعلى الصعيد الثقافي والفني كُرمت فرقة تواصل المسرحية الحاصلة على جائزة أفضل عرض متكامل في المهرجان العماني السابع بالإضافة إلى تكريم الفنان عمر الشماخي الحاصل على جائزة أفضل ممثل دور أول في مهرجان آفاق السادس والفنان محمد البلوشي الحاصل على جائزة أفضل ممثل دور أول في مسابقة أبداعات شبابية لعام ٢٠١٧م.

وقبيل الفقرة الختامية قدمت الفرقة عرضها المسرحي الكوميدي (الخطة) تأليف وإخراج يونس المعولي واستضاف هذا العرض الفنان القدير يوسف البلوشي.

المسرحية من بطولة يونس المعولي وتمثيل كل من: الممثل جمعة الشكيلي، محفوظ الحارثي، قصي المعولي، محمود المرزوقي، صفاء الحسنية، سامي البوسعيدي، إبراهيم البوسعيدي، مؤيد البلوشي، رشاد البدري، أميرة الصبحية والممثل الواعد نوح المعولي.

وناقشت المسرحية العديد من قضايا المجتمع منها تعدد الزوجات والحرص على المساواة بينهم وما يترتب عن الزواج بالوافدات والزواج بعلاقة المصلحة.

الفقرة الأخيرة للحفل كانت تكريم أعضاء الفرقة حيث حصل على المركز الثالث العضو قصي المعولي في حين حصل على المركز الثاني العضو نوح المجيني أمّا المركز الأول ولقب أفضل عضو في الفرقة فقد حصل عليه العضو المميز ناجي الحبيشي.

وقال يونس المعولي رئيس الفرقة: الحفل هذه السنة حمل نكهة مختلفة وأحببنا أن نخوض غمارًا جديدًا بهوية مختلفة، حيث دشنا الشعار الجديد للفرقة إعلانًا منا أن ٢٠١٨ سيشهد نقلة نوعية للفرقة سائلين المولى التوفيق للجميع.

أمّا عضو الفرقة والمشرف العام للحفل ناجي الحبيشي فقال: الاختيار كان مرهقًا في ظل الخيارات المتواجدة فماذا ستقدم أو ماذا تضع؟ ولكن بعد عدة جلسات قرابة الشهر وضعنا الهيكل والبرامج للتنفيذ.

تعليق عبر الفيس بوك