كلية مجان توقع اتفاقية مع "عمانتل" للانضمام إلى الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم

مسقط - الرؤية

انضمت كلية مجان للشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم، بعدما وقعت الكلية اتفاقية العضوية مع عمانتل؛ ليرتفع بذلك عدد المنضمين للشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم إلى سبع عشرة جامعة وكلية خاصة وحكومية.

وقال تود ديك نائب الرئيس التنفيذي للأعمال التجارية بـ"عمانتل": "لعبت الشركة دورا محوريا في مجال البحث العلمي بتوسيع رقعة المنضمين للشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم، وإيجاد البيئة المحفزة للتبادل البحثي والعلمي بين الجامعات والكليات المحلية، وإثراء المجالات العلمية والبحثية للباحثين والأكاديميين في هذا الجانب، مع الحرص على دعم الإستراتيجية الوطنية والرؤية الشاملة للبحث العلمي بالسلطنة؛ مما يعزز من مكانة عمانتل وريادتها بالمساهمة في نشر التعلُّم الإلكتروني والرقمي؛ وبالتالي ينعكس إيجابا على رفع مستوى التحصيل العلمي والدراسي بالسلطنة".

وقال خالد بن سلمان البلوشي خبير أول المشاريع الحكومية بوحدة تقنية المعلومات والاتصالات بـ"عمانتل": "سعداء بأن نكون شركاء في المنظومة الوطنية للبحث العلمي وجزء مهم في توفير خدمات اتصالات متطورة وتقنيات معلوماتية داعمة للبحث العلمي، وإنشاء منصات وتطبيقات إلكترونية تدعم المجال البحثي، مؤكدا أن عمانتل تسعى -وبالتعاون مع مجلس البحث العلمي- إلى إثراء التعاون البحثي والتعليم، بإيجاد شراكات مع مؤسسات تعليمية وأكاديمية وطنية تدعم المجالات العلمية المختلفة، وتسهم بشكل كبير في الارتقاء بنظام التعليم والبحوث العلمية بالسلطنة بطرق حديثة تواكب التطور الهائل لتقنية المعلومات والاتصالات وزيادة القدرات البحثية المبتكرة".

وذكر الدكتور عبدالمنعم الخروصي مدير الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم بمجلس البحث العلمي، أنَّ انضمام كلية مجان ضمن ست جهات أخرى مرتقبة خلال الربع الأول من السنة، سيضفي حراكا جيدا في الشبكة، ويثري التفاعل بين الباحثين والمتعلمين، وكذلك تفعيل التعاون الدولي في المجالات البحثية المختلفة.

وأكَّدت كلية مجان الجامعية في رؤيتها أن تصبح جامعة رائدة توفر لطلابها تعليما عاليا على مستوى عالمي، ضمن بيئة تعليمية تقدر التنوع الثقافي، وتتبنى التقنيات المتطورة، وتشجع على اكتساب المعرفة والقيم الأخلاقية ومهارات التوظيف، وتعتبر الكلية اشتراكها في الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم خطوة بالغة الأهمية لتحقيق تطلعاتها المستقبلية.

وقالت د. مها كوبيل عميدة كلية مجان: "حظيت كلية مجان بكونها أول كلية خاصة للتعليم العالي بالسلطنة، وقد تأكدت ريادة الكلية التعليمية مؤخراً بكونها أول مؤسسة تعليم عالٍ تحصل على الاعتماد المؤسسي الكامل من الهيئة العمانية للاعتماد الأكاديمي. وتعتبر مشاركتنا في الشبكة العمانية للبحث العلمي والتعليم إنجازاً منطقياً في تطور الكلية، وذلك بما يحققه لنا من ارتباط بشبكة بحثية عالمية وبالمزيد من التعزيز لمواردنا الإلكترونية".

وقال إيان ماكنوت رئيس المكتبة وخدمات الحاسوب بكلية مجان إن الكلية ملتزمة بتقديم أفضل الخدمات والمساندة الإلكترونية لطلابها، وسهولة التواصل والموارد الإلكترونية هما العاملان الأساسيان للحفاظ على هذا الالتزام، ولقد سعدنا كثيراً بشراكتنا مع عمانتل، وبكوننا جزءا من هذه المبادرة التي ستوفر دعما قيما للمجتمع الأكاديمي في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك