"الجمارك" تمنح الحوض الجاف شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد

مسقط - الرؤية

تمكنت شركة عُمان للحوض الجاف من الحصول على شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد في مجال الاستيراد والتصدير؛ وذلك في احتفال الإدارة بيوم الجمارك العالمي، تحت رعاية اللواء سليمان بن محمد الحارثي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للشؤون الإدارية والمالية.

وقال هيثم الطائي الرئيس التنفيذي بالإنابة: إن الشركة ملتزمة بأعلى معايير الجودة والكفاءة في تقديم الخدمات اللوجستية. مضيفاً أنَّ الحصول على شهادة المشغل الاقتصادي المعتمد من شأنه تعزيز خدمات الشركة. وأكد أن هذه الشهادة دليل جلي على جدية رغبة الشركة في النمو والتطوير وهذا ما يُعزز ثقة ملاك السفن وشركات النقل البحري، وتسهم مساهمة حقيقية في إبرام أكبر عدد من الصفقات التجارية.

وقال ياسر الوهيبي إخصائي تخليص جمركي لدى الشركة: إن هذه الشهادة تمنح الشركة عددا من التسهيلات؛ منها: إيجاد حلول سريعة في إرسال الشحنات للمنطقة الحرة، أو في موقع الشركة والمعاينة والتفتيش في مواقع الشركة والتخليص المسبق للبضائع، كما تقدم العديد من المزايا؛ أبرزها: تقليل عدد مرات التفتيش الجمركي، وإعطاء الأولوية في المنافذ الجمركية، وإمكانية عمل تصاريح مبسطة في النظام مسبقا.

يُشار إلى أن شركة عُمان للحوض الجاف تعتبر من الشركات الأولى التي قامت باستخدام النظام الجمركي "بيان" في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والذي يعد نافذة موحدة لتقديم الخدمات المتعلقة بالجمارك تديرها الإدارة العامة للجمارك بشرطة عمان السلطانية.

تعليق عبر الفيس بوك