تنظيم مسابقة لرسم معالم مطرح

 

 مسقط - الرؤية

ينظم مكتب والي ولاية مطرح بالتنسيق مع الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، مسابقة فنية لرسم معالم الولاية لأبناء محافظات السلطنة خلال شهر مارس.

 تأتي هذه المسابقة من منطلق توثيق المعالم الطبيعية والتراثية لولاية مطرح باعتبارها إحدى أهم المدن في التاريخ العُماني إذ يعود عمرها للألف الثالثة قبل الميلاد، ولها مكانتها التاريخية والحضارية القديمة؛ والتي تعتبر ملهمة للفنان التشكيلي العُماني من حيث ثراء الموروث العماني المتمثل في المفردات والرموز البيئية والتراثية الأصيلة والسعي لتوثيقها.

تتمثل شروط المسابقة في أن يكون المشارك عماني الجنسية ولا يقل عمره عن 18 سنة لا يزيد مقاس العمل عن (100×100سم) ولا يقل عن (60×60سم)، أي إما أن يكون مستطيلاً أو مربعاً، وأن يرسم العمل بالأسلوب الواقعي والمشاركة بعدد عمل واحد فقط، وأن يستلهم موضوع العمل من معالم ولاية مطرح ويقدم على قماش كنفس مشدود ومهيأ للتعليق والعرض.

تسلم الأعمال المشاركة للجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمقرها بحي الصاروج، وسيتم تشكيل لجنة من الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية لاختيار الأعمال الفائزة.

تعليق عبر الفيس بوك