فرقة مسرح الدن تختتم ملتقى المونودراما بالنادي الثقافي

...
...
...
...
...
...

الرؤية - ناصر العبري

اختتمت فرقة مسرح الدن للثقافة والفن عروض ملتقى الممثل الواحد "المونودراما" الذي نظمه النادي الثقافي بالتعاون مع بلدية مسقط ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2018م، بتقديم عرض (هذه المدينة لا تحب الخضار) تأليف الكاتب محمد بن سيف الرحبي وإخراج الدكتور طالب محمد البلوشي وتمثيل الفنان محمد بن منصور السلماني.

 تدور قصة العرض حول بائع خضار متجول طلب منه أحد المخرجين أن يمثل على خشبة المسرح وهو يعترف بأن المسرح والتمثيل لم يكن من اهتماماته وطلب منه التمثيل أمام الجمهور ففي هذا الموقف لا يملك البائع في هذه اللعبة سوى عربته وخضرواته التي يبيعها للمارة فيتعامل في القصة بكل حيثياتها مع أدواته التي يملكها ليقدم تلك الرسالة للمتفرج ويستمر ممثل العرض في تقديم القضايا، ويبين علاقته الوطيدة بأصدقائه الخضروات.

وقال الدكتور طالب محمد "العرض يركز على النفس الإنسانية وفكرة المسرحية مستوحاة من الشرارة الأولى للربيع العربي في تونس عندما أحرق البوعزيزي نفسه أمام عربته فهذه الرسالة مستقاة من نفس الحكاية.

وقد سبق لفرقة مسرح الدن للثقافة والفن تقديم هذا العرض المسرحي بتمثيل محمد الضبعوني في مهرجان الكويت الدولي للمونودراما في دورته الثالثة والتي حملت اسم الفنان القدير سعد الفرج.

وعلى ضوء الملتقى كرم النادي الثقافي فرقة مسرح الدن للثقافة والفن على تنظيمها لمهرجان الدن العربي لمسرح الطفل والكبار والشارع بحضور الفنان القدير صالح شويرد.

تعليق عبر الفيس بوك