انطلاق معرضا التعليم العالي الدولي والتعمين والتوظيف.. 16 أبريل

 

مسقط - الرؤية

تنظم الشركة العُمانية للمعارض والتجارة الدولية (OITE)، خلال الفترة من 16-18 أبريل المقبل، معرض التعليم العالي الدولي "GHEDEX" ومعرض التعمين والتوظيف "OCF" الأضخم في المنطقة، والذي من المتوقع أن يجذب 25 ألف زائراً، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

ويشهد العام 2018 تقدماً ملحوظاً في قطاع التعليم العالي وقطاع التوظيف في سلطنة عُمان. فمن المتوقع أن يكون للمبادرات التنظيمية والتشريعية المتتالية، بما في ذلك استراتيجية التعليم الوطنية 2040، وتوسُّع الهيئة العُمانية للاعتماد الأكاديمي في اعتماد المعايير وإطار المؤهلات الجديد، تأثير إيجابي على جودة التعليم. ومع استمرار وزارة التعليم العالي في تقديم المنح الدراسية الداخلية والخارجية للطلاب العُمانيين، تُقدم الوزارة الآن أيضاً وخلال العام الدراسي 2017- 2018، منحاً خارجية للطلاب من دول الهند وسريلانكا. وبالأخذ في الاعتبار لوضع التوظيف في البلاد، باشرت الحكومة بالفعل، بالتعاون مع القطاع الخاص، وبداية من ديسمبر 2017، إتاحة 25000 فرصة عمل للمواطنين. وتُخطط الحكومة لضخ استثمارات ضخمة بمبلغ 4.4 مليار ريال عُماني في المشروعات المتعددة للتنقيب عن النفط والغاز خلال عام 2018، وهو ما يعتقد الخبراء بأنّه سوف يدعم اقتصاد السلطنة، ويساعد في سرعة ازدهار مشروعات الإنشاءات، مما يؤدي إلى إتاحة المزيد من فرص العمل للمواطنين العُمانيين.

ويستمر مؤتمر التعليم العالي الدولي (GHEDEX)، في ربط الطلاب الباحثين عن فُرص الدراسة الإضافية، بالمؤسسات التعليمية المرموقة على مستوى العالم، كما سوف يستضيف الجامعات، والكليات، ومؤسسات التدريب المهني، ومراكز تعليم اللغات المعتمدة من وزارة التعليم العالي التي تقوم برعاية هذا الحدث.

وخلال هذا العام 2018، سوف يُضيف مؤتمر التعليم العالي الدولي (GHEDEX) أنشطة جديدة، بما في ذلك جناح "تكنولوجيا التعليم"، و"منتدى الاستشاريين"، وهما نشاطان تمت إضافتهما بغرض إثراء البيئة التعليمية، وتعميق العلاقة بين المعلم والطالب. ففي مقابل مصروفات رمزية يسددها العارضون، سوف يتيح "منتدى الاستشاريين" الذي شاركت مؤسسة ألفا انترناشيونال في تنظيمه بصفتها المساعد في إقامة الحدث، فرص التعاون المشتركة بين العارضين و50 استشاريًا ومديري المدارس الثانوية في كل من عُمان، والإمارات العربية المتحدة، وقطر.

من ناحية أخرى، سوف يُركز "جناح تكنولوجيا التعليم" المشارك في مؤتمر التعليم العالي الدولي (GHEDEX)، على أحدث التكنولوجيات والتطبيقات الرقمية، التي تهدف إلى تعزيز كل من العملية الدراسية داخل الفصول، والأساليب التعليمية، وأداء الطلاب.

ويُعقد معرض التعمين والتوظيف (OFC) 2018، والذي يعمل في تناغم مع سياسة التعمين التي تتبعها الحكومة، برعايةٍ من إدارة التعليم المهني والمديرية العامة للرعاية العمالية التابعة لوزارة القوى العاملة. سوف يُتيح المعرض للطلاب والمهنيين العُمانيين، الاطلاع على فرص العمل الحالية والمستقبلية التي تعرضها مؤسسات مرموقة من القطاع العام والقطاع الخاص في عُمان، والذين سوف يتحدثون عن فرص العمل الحالية والمستقبلية المتاحة في سوق العمل للمواطنين العُمانيين. وإضافة إلى استضافة المؤتمرات وورش العمل، سوف يُضيف معرض التعمين والتوظيف في دورته لهذا العام، نشاطاً جديداً وهو برامج التدريب، التي تُقدمها قطاعات التوظيف المرموقة كثيفة العمالة.

تعليق عبر الفيس بوك