لقاء المكاشفة

كان لقاء معالي الشيخ وزير القوى العاملة مع الإعلاميين، تأكيداً على التزام مؤسسات الدولة بالشفافية والمصارحة مع المجتمع؛ فقد استضاف معاليه الصحفيين في جلسة مصارحة ومكاشفة؛ باعتبارهم همزة الوصل بين الحكومة والمواطنين، وهدف اللقاء لنقل الحقائق كاملة دون تجميل او مواربة، خاصة وأن اللقاء شهد حضور معالي وزير الإعلام، ومسؤولين وممثلين للأمانة العامة لمجلس الوزراء، وجمعية الصحفيين، وعدد من الكتاب والإعلاميين.

اللقاء اتسم بالثراء المعلوماتي والمناقشات الموسعة، ولم يدخر معالي الوزير وسعاً في وضع الحقائق كاملة أمام الجميع، والحديث عن كل ما يتعلق ببرنامج التوظيف "معا نعمل"، والذي يأتي تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الموقر بتوفير 25 ألف فرصة عمل للباحثين عنها.

وكان هذا اللقاء نموذجاً يحترم ويحتذى في التعامل بين الدولة والمجتمع؛ فسياسة الأبواب المفتوحة أمام كافة التساؤلات ووجهات النظر والأطروحات المختلفة، تسهم في تعزيز الشفافية ودعم المصارحة بين الجميع.

لقاء معالي الوزير بالصحفيين أوضح الكثير من النقاط المهمة للغاية، ومنها ما يتعلق بفرق العمل الخاصة بالتوظيف، والتي تبذل كل الجهد ليل نهار من خلال تلقي الاتصالات وطلبات التوظيف. الصراحة بلغت قمتها عندما أكد وزير القوى العاملة أن الوزارة لا يمكنها أن تفرض على القطاع الخاص أو تشترط عليه دفع رواتب معينة وعالية الكلفة لمن يتم توظيفهم، وفي المقابل أكد أن وضع السوق وقدرات المؤسسات من أبرز العوامل التي تفرض ذلك.

وبالتزامن مع هذا اللقاء، يتم فتح المجال لمناقشة مجتمعية أوسع، ومن أبرز أمثلتها برنامج "معاً نعمل" الذي تبثه القناة العامة لتليفزيون السلطنة، مساء كل أربعاء، ومن خلاله يتم توضيح الكثير من الحقائق للمواطنين، عبر استضافة مسؤولين من الحكومة والقطاع الخاص.

... إنَّ مثل هذه السياسات الشفافة تستحق كل الدعم والتشجيع، وأن يتجاوب معها المواطنون بمختلف فئاتهم، كما تؤكد أن ما تحقق وسيتحقق خلال الفترة المقبلة يحمل الخير للجميع، في وقت تعاني فيه اقتصاديات دول كبيرة من أزمات غير مسبوقة، بسبب انخفاض أسعار النفط، لكن وعلى الرغم من ذلك تعكف الدولة على إيجاد حلول وتلبية متطلبات المواطنين، بما يحقق النجاحات المتتالية ويدعم مسيرة التنمية المستدامة بالبلاد.

تعليق عبر الفيس بوك