"لاند روڤر" تطلق إصداراً محدوداً من "ديفندر"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت شركة "لاند روڤر" عن طرح نسخة محدودة الإصدار وعالية الأداء من سيارتها الشهيرة "ديفندر"، حيث أعيد تصميم 150 نموذجاً منها مع تزويدها بمحرك من 8 أسطوانات احتفاءً بالذكرى السنوية السبعين لتأسيس الشركة.

وتدين "ديفندر ووركس V8" بأدائها إلى الجيل الأول من المحركات القوية التي تبنتها الشركة في سيارات السلسلة 3 المرحلة الأولى عام 1979، وكذلك طرازات "ديفندر" اللاحقة بما فيها سيارات الذكرى المئوية الخمسين التي تحظى بطلب كبير من عشاق وجامعي السيارات اليوم. وتعد "ديفندر ووركس V8" النسخة الأقوى والأسرع التي أنتجتها "لاند روڤر" حتى الآن، حيث تمّ تزويدها بمحرك سحب طبيعي للهواء مكون من 8 أسطوانات سعة 5,0 ليتر ويولد قوة 405 حصان مع عزم دوران 515 نيوتن/ متر (ينتج محرك النموذج القياسي لسيارة "ديفندر" قوة 122 حصانا وعزم دوران 360 نيوتن/ متر). وتصل السرعة القصوى للسيارة إلى 106 ميل في الساعة مع تسارع من 0 - 60 ميلاً بالساعة خلال 5,6 ثانية فقط.

وقال تيم هانيغ مدير "جاكوار لاند روڤر كلاسيك": "من المذهل أن نستطيع إطلاق القدرات الكاملة لسيارة "ديفندر" التي بقي مظهرها المحبوب ملازماً لشركة "لاند روڤر" منذ أن ظهرت إلى العلن قبل 70 عاماً". وأضاف هانيغ: "تعود فكرة إعادة تقديم سيارة "ديفندر" بمحرك من 8 أسطوانات إلى عام 2014 حينما كنا لا نزال نعمل على تطويرها في سوليهول. وقد كنا ندرك حينها حجم الطلب على سيارة "ديفندر" أكثر قوة وسرعةً. وتعتبر أصالة "لاند روڤر" اللمسة النهائية التي ينشدها عملاؤنا المتميزون لدى شرائهم سيارات هذا الإصدار الفريد".

وسيتم تزويد 150 سيارة "ديفندر" ضمن إصدار النسخة السبعين بمحرك 8 أسطوانات بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ZF من 8 سرعات مع نمط قيادة رياضية، ومكابح وأنظمة توازن مطورة (النوابض، والمخمدات، وقضبان منع الانقلاب). كما سيتم تزويد هذه السيارات بجنوط قياس 18 انش من طراز Sawtooth وإطارات 265/65 ملائمة لمختلف التضاريس.

تعليق عبر الفيس بوك