340 عنوانا لكتب متنوعة في ركن بيت الغشام

 

مسقط – زينب الخزيمي
 تصوير/ إبراهيم العريمي 
يسعى مهرجان مسقط لعام 2018 لدعم المشاريع الثقافية والحضارية العمانية التي تعزز الحراك الثقافي حيث تبرز مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة والإعلان في هذا الجانب  لهذا العام في متنزه العامرات العام في ركن الكتاب والمقهى الثقافي.

وقال هشام الرحبي أحد المشاركين "إن ركن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والترجمة لهذا العام يضم 340 من الكتب، والروايات، والشعر، والدراسات لكتاب عمانيين جدد وكتاب عرب وأجانب، كما ستنطلق فعاليات تنظمها المؤسسة طوال فترة المهرجان ".

الجلسات الحوارية هي أبرز الفعاليات التي تنظمها المؤسسة، حيث تقام أيام الإثنين والخميس من الساعة السابعة والنصف وحتى التاسعة مساء على مدار 3  أسابيع متواصلة، حيث ستستضيف الجلسة الحوارية الشعرية غداً  الإثنين الشاعر خالد المعمري في مجال الشعر الفصيح، والشاعر خالد العلوي في مجال الشعر الشعبي. أما في مجال السينما فستقام جلسة حوارية برفقة المخرج محمد الكندي في يوم الخميس القادم  25 يناير 2018.

وفي الأسبوع الثاني ستتضمن الجلسات الحوارية مواضيع تتعلق بالموسيقى العمانية والتصوير الضوئي، حيث سيتم استضافة مسلم الكثيري برفقة بعض العازفين  للحديث حول الموسيقى العمانية والطرب الأصيل في يوم الإثنين الموافق 29 يناير 2018، كما سيتم استضافة المصور أحمد البوسعيدي في مجال التصوير الضوئي في يوم الخميس الموافق 6 فباير 2018.

وفي ختام فعالياتها، ستسرد الجلسات الحوارية لهذا الأسبوع موضوعات تتعلق بالمسرح والرواية، حيث ستستضيف الدكتور سعيد السيابي للحديث حول الفنون المسرحية الإثنين 5 فبراير، أما للحديث حول فنون الرواية فستستضيف الروائي والشاعر زهران القاسمي في يوم الإثنين الموافق 8 فبراير 2018 .

يقدم ركن بيت الغشام في المهرجان عروضا مغرية لجميع الزائرين، حيث سيحصل كل زائر على نسخة مجانية من مجلة التكوين، وتذكرة عائلية لزيارة متحف بيت الغشام  مع اشتراك في المجلة، وقيمة شراء 20 كتابا بعشرين ريالاً فقط، وتخفيضات تصل إلى 40% على جميع الإصدارات عدا إصدارات (2017-2018) .

 

تعليق عبر الفيس بوك