بالصور.. وسائل إعلام عربية ودولية تبرز فعاليات "مؤتمر عمان للموانئ"

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

مسقط – الرؤية

أبرزت وسائل إعلام عربية ودولية فعاليات "مؤتمر عمان للموانئ"، والذي نظمته جريدة الرؤية بالتعاون مع وزارة النقل والاتصالات والمجموعة العُمانية العالمية للوجستيات "أسياد"، وبمشاركة نخبة من المتخصصين والخبراء على مستوى العالم.

وتوقعت وسائل الإعلام التي تابعت الحدث، أن تشهد السلطنة خلال الفترة المقبلة، نمو كبير في قطاع الموانئ واللوجستيات، بما يمثل نقلة كبيرة فى اقتصاد السلطنة.

وأوصى المؤتمر- الذي انطلق بعنوان "الموانئ.. بوابة التجارة العالمية"- بالإسراع في إنشاء ممرات تجارية بحرية مع الأسواق الناشئة، من أجل الاستفادة من معدلات النمو الاقتصادي المُرتفعة في هذه البلدان، وبما يحقق العوائد الاقتصادية المأمولة.

وخرج المؤتمر بجملة من التوصيات منها دعوة المشاركين إلى تعزيز وتيرة الأعمال الداعمة لنمو الموانئ، من تعبئة وتغليف وغيرها، والعمل على تبني التقنيات الحديثة لإدارة قطاع الموانئ بما يُعزز من سهولة الإجراءات وزيادة حركة التجارة البحرية. ونادت أوراق العمل والنقاشات بالمؤتمر بإطلاق حملات ترويجية للموانئ العمانية في الخارج، بُغية تعريف المستثمرين بالمقومات التي تزخر بها السلطنة، والعمل على استقطاب الخطوط الملاحية ورؤوس الأموال إلى البلاد.

تعليق عبر الفيس بوك