"تنظيم الاتصالات": تخصيص الأرقام الماسية والذهبية عبر "المزايدة"

 

مسقط - العمانية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات لائحة تنظيم تخصيص أرقام الاتصالات بموجب القرار رقم (1/2018) والمنشور في الجريدة الرسمية والتي سيتم بموجبها تخصيص الأرقام الماسية والذهبية بطريق المزايدة وفقا للضوابط المنصوص عليها في القرار المشار إليه أعلاه في إطار تحقيق الشفافية في تخصيص أرقام الاتصالات بين المنتفعين بخدمات الاتصالات.

وسيتم نظام المزايدة عن طريق مواقع شركات الاتصالات في شبكة المعلومات العالمية (الإنترنت)، لذا ترجو هيئة تنظيم الاتصالات لمن لديه الرغبة في التسجيل في نظام المزايدة ضرورة متابعة إعلانات شركات الاتصالات بخصوص تحديد تاريخ أول مزايدة إلكترونية على الأرقام الخاصة (الماسية والذهبية).

يشار إلى أنّ هيئة تنظيم الاتصالات تشرف على تنفيذ لائحة تنظيم تخصيص أرقام الاتصالات بموجب القرار المذكور أعلاه. وهيئة تنظيم الاتصالات تمّ إنشاؤها في عام 2002م لضمان تطبيق سياسات السلطنة التنظيمية في قطاع الاتصالات، وضمان حصول المنتفعين على أفضل ما يمكن أن يقدمه قطاع الاتصالات من خدمات وأحدث التقنيات وأفضل الأسعار والممارسات بالإضافة إلى تأمين النفاذ الدائم لخدمات الاتصالات وإيجاد إطار تنظيمي فعال يوازن بين مصالح جميع الشركاء.

تعليق عبر الفيس بوك