الأحد, 23 سبتمبر 2018

السعيدي يستقبل وفد السلطنة المشارك في سفينة شباب العالم

الإثنين 15 يناير 2018 09:37 م بتوقيت مسقط

السعيدي يستقبل وفد السلطنة المشارك في سفينة شباب العالم

مسقط - الرؤية 

استقبل معالي الشيخ سعد بن محمد بن سعيد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية بمكتبه بديوان عام الوزارة أعضاء وفد السلطنة المشارك في رحلة سفينة شباب العالم للنسخة الثلاثين.

حيث أكد معالي الشيخ الوزير في لقائه بأعضاء وفد السلطنة على أهميّة تجسيد المشاركة العمانية عبر إبراز العادات والتقاليد العمانية الأصيلة في برنامج رحلة سفينة شباب العالم، وضرورة الاستفادة من الأهداف الرئيسية التي يسعى البرنامج إلى تحقيقها، متمنيا للمشاركين في ختام اللقاء كل التوفيق وعودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

ويضم وفد السلطنة المشارك في سفينة شباب العالم، رئيس الوفد سعيد بن علي الذهلي، نائب رئيس الوفد نوح بن خصيف المغيزوي، وإداري الوفد سعيد بن ناصر المعمري والمشاركون هم: صعصعة بن أحمد الرواحي، محمد بن قاسم الشيزاوي، هاجر بنت سيف العلوي، محمد بن عبيد البطاشي، أنس بن نادر التميمي إياد بن سالم الحسني، حمزة بن حميد العاصمي، فاطمة بنت راشد المقبالية، وعبدالحكيم بن عامر الصواعي.

يذكر أنّ البرنامج والذي تنظمه الحكومة اليابانية يهدف إلى تلاقي شباب العالم في مكان واحد وفي برنامج واحد يستمر لمدة ٤٥ يوما في سفينة واحدة ووفق نظام معين، كما يهدف أيضا إلى تنشيط حركة التواصل بين العالم بما فيها التبادل الثقافي بين الشعوب والوفود المشاركة في سفينة شباب العالم. ومن المقرر أن يبدأ البرنامج من منتصف شهر يناير إلى بداية شهر مارس من العام المقبل وستكون الانطلاقة من العاصمة اليابانية طوكيو مرورا ببعض المحطات حسب الجدول المعد للبرنامج.