"كومكس 2018" يسلط الضوء على المدن الذكية والأمن الإلكتروني

مسقط – الرؤية

يشهد معرض كومكس، المزمع إقامته في الفترة بين 23 و28 أبريل المقبل بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، عرض الاتجاهات والتكنولوجيات المتقدمة التي تؤثر على الطريقة التي يعيش بها الناس والاتصالات والعمل والشبكات في القرن الحادي والعشرين.

ويسلط معرض كومكس الضوء على الصناعات الرئيسية المحددة في الاستراتيجية الوطنية، ويجري التركيز بشكل خاص هذا العام على التصنيع والنقل والخدمات اللوجستية والنفط والغاز والسياحة والرعاية الصحية والتعليم. كما سيجري تسليط الضوء على دور القطاع الخاص في المساعدة على هذا التحول في معرض كومكس (جناح الأعمال) في الفترة بين 23-25 أبريل 2018، مع التركيز بشكل خاص على حلول الشركات المتعلقة بالواقع المعزز والواقع الافتراضي والمدن الذكية والأمن الإلكتروني والطباعة ثلاثية الأبعاد والبيانات الكبيرة ومراكز البيانات السحابية والذكاء الاصطناعي. وفي المقابل، سيتم استعراض دور القطاع العام في إنشاء الإطار التنظيمي والخدمات المقدمة إلى الشركات والمواطنين من خلال الاتصال الآمن، كما هو موضح في الاستراتيجية الرقمية لهيئة تقنية المعلومات، في منطقة حكومية مخصصة - كومكس (جناح الحكومة الإلكترونية).

ويستعرض كومكس إمكانات "إنترنت الأشياء" و"الذكاء الاصطناعي" في مختلف الصناعات في عمان خلال يومي 24 و 25 أبريل 2018 من خلال جلسات متخصصة تغطي الحياة أو المعيشة الذكية وحلول المدن الذكية وإنترنت الأشياء الصناعي وسلامة العمال وقطاع البيانات وتكنولوجيا المعلومات للشركات العاملة في قطاعات النفط والغاز والتصنيع والنقل والسياحة والتعليم والرعاية الصحية.

وتهدف الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية في هذا العام لعرض ميزات جديدة ومثيرة في معرض كومكس. وستتيح ورش العمل للعارضين فرصة تقديم العروض التي يتم استضافتها مجاناً لزوار كومكس (جناح الأعمال) وكومكس (جناح الحكومة الإلكترونية).

 

تعليق عبر الفيس بوك