"الأرجان تاول" تدشن عمليات بيع الأراضي التجارية في "الواحة"

مسقط – الرؤية

دشنت الأرجان تاول للاستثمار  الشركة الرائدة في التطوير العقاري في السلطنة عملية بيع قطع الأراضي التجارية في مشروع الواحة الكائن في ولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة. وتتميز القطع المطروحة للبيع بتنوع مساحاتها إضافة إلى قربها من الشارع العام، فضلًا عن المزايا العديدة التي يتمتع بها مشروع الواحة.

وقالت نوال بنت سليمان الناصرية رئيسة قسم المبيعات في الأرجان تاول للاستثمار: نستقبل العام الجديد بالإعلان عن تدشين عملية بيع قطع الأراضي التجارية في واحد من أهم مشاريع الشركة وهو مشروع الواحة الكائن بولاية بركاء. ونتوقع أن تحوز عملية البيع هذه على إقبال واسع من المستثمرين حيث إنها تعد فرصة ذهبية للاستثمار لا يمكن تفويتها نظرًا للمزايا العديدة التي تتمتع بها قطع الأراضي المعروضة للبيع والتي منها وجودها ضمن مشروع سكني حيوي نابض بالحياة يضم وحدات سكنية جاهزة بالكامل وتم بيع قرابة 95% منها والانتقال إليها من قبل ملاكها، فضلًا عن الأراضي السكنية ذات المساحات المختلفة والمتوفرة بالمشروع والتي تم بيع أغلبها وتطوير العديد منها من قبل الملاك، إضافة إلى تنوع المساحات المتاحة للبيع في قطع الأراضي التجارية وقربها من الشارع العام والخدمات الأساسية، وهي عوامل ستجذب المستثمرين الباحثين عن اقتناص الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المحلي.

من جانب آخر تواصل الأرجان تاول تقديم التسهيلات على الأراضي والفلل في جميع مشاريعها القائمة؛ والتي تشمل فترة سداد تصل إلى سنة بالنسبة للوحدات السكنية الجاهزة وفترة سداد تصل إلى ستة أشهر بالنسبة لقطع الأراضي.. هذا وتتوفر وحدات سكنية محدودة معروضة للبيع في مشروعي الواحة وبيوت الفي وهي فلل بـ 3 غرف نوم وأخرى بـ 4 غرف نوم مع كامل الملحقات الأخرى. بينما تبدأ مساحة الأراضي السكنية المعروضة في مشروع الواحة من 400 متر مربع، وفي مشروع مزارع الحرث تبدأ مساحة الأراضي المعروضة للبيع من 600 متر مربع. 

يعتبر مشروع الواحة أحدث المشاريع السكنية المتكاملة في ولاية بركاء وأكبرها في الوقت الحالي، يتميز المشروع بالموقع الممتاز فهو يتوسط ولاية بركاء التي تشهد حركة عمرانية ضخمة، على الطريق العام في منطقة النعمان، وتبلغ مساحته الإجمالية قرابة 690,000 متر مربع، ويبعد حوالي 25 دقيقة من العاصمة مسقط. تم تدشين المرحلة الثانية من المشروع أواخر العام 2016. كما يتميز المشروع بتقديم مجموعة متنوعة من العقارات السكنية والتي تشمل الفلل، والشقق. فضلًا عن قربه من الطرق الرئيسية بالولاية ومن الأسواق والمجمعات التجارية، مع وجود مداخل متعددة للمشروع و شبكة طرق داخلية جاهزة تمتاز بالمساحات الواسعة. ولضمان إضفاء طابع مجتمعي مميز؛ سيضم المشروع في المراحل القادمة مساحات لحدائق منسقة ومساجد ومدارس وغيرها من المرافق الخدمية الأساسية ما يجعل المشروع أشبه بالمدينة مكتملة الخدمات. كما يتوفر بالمشروع فرص استثمارية متميزة في مساحات سكنية/تجارية مباشرة على الطريق العام توفر فرص مستقبلية للأعمال والتوظيف في هذه المنطقة الحيوية في بركاء.

و أضافت الفاضلة نوال : "بعد النجاح الكبير الذي حققه طرح الوحدات السكنية في المرحلة الأولى من المشروع وطرح الأراضي السكنية في المرحلة الثانية من المشروع نحن واثقون بأن الطرح الجديد سيلقى إقبالًا يفوق ما تحقق في المرحلتين السابقتين، خاصة مع التسهيلات التي تقدمها البنوك التجارية والإسلامية لتمويل عميلة الشراء، إضافة إلى التحسن الواضح الذي شهدته أسعار النفط في الفترة الأخيرة والذي انعكس بشكل إيجابي  على  النشاط الاقتصادي بوجه عام و على القطاع العقاري على وجه الخصوص."

يشار إلى أن شركة الأرجان تاول للاستثمار  تأسست في العام 2003 في سلطنة عمان كثمرةٍ للتحالف الاستراتيجيّ بين شركة الأرجان العالميّة العقاريّة وشركة دبليو جي تاول العريقة. ويتمحور نشاط الأرجان تاول حول تأمين فرص الإسكان للعمانيّين من ذوي الدخل المتوسط بأسعار مدروسة. وقد أدّت هذه الشراكة المبتكرة إلى تشييد عدد من المشاريع الناجحة والمتكاملة مثل مشروع الواحة السكني في منطقة النعمان ببركاء، مشروع بيوت الفي في الخوض، مشروع مزارع الحرث ببركاء، مشروع فلل الموالح، مشروع بيوت الحيل، مشروع حدائق القرم، كما يتم حاليا الاعداد لمشروع النخيل وهو أحدث مشروع سياحي متكامل يقام في منطقة الرميس في ولاية بركاء.

ونظير نجاحاتها المتعددة حازت الأرجان تاول للاستثمار على العديد من الجوائز  العالمية والإقليمية والمحلية، حيث حصدت جائزة أفضل مشروع سكني ميسر للعام 2016؛ والتي تمنحها الجمعية العقارية العمانية وذلك عن مشروع الواحة في ولاية بركاء. كما حازت الشركة مسبقًا على جائزة أفضل مطور للأحياء السكنية لعام 2015 ضمن حفل توزيع جوائز عمان العقارية 2015، فضلًا عن تتويج مشروع النخيل بجائزة الإشادة في فئة مشاريع  التطوير العقاري متعددة الاستخدامات وذلك ضمن حفل جوائز العقارات العربية 2015.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك