الغرفة تناقش التحديات في القطاع التعليمي الخاص

مسقط - الرؤية

اجتمع سعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، صباح أمس، بأعضاء اللجنة التعليمية بالغرفة، وأصحاب المدارس الخاصة من مختلف أرجاء السلطنة، وبحضور عدد من المسؤولين في قطاع التعليم من وزارة التربية والتعليم، ووزارة القوى العاملة، إضافة لوزارة الإسكان ووزارة التنمية والشؤون الاجتماعية.

وناقش الاجتماع التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع التعليمي بالسلطنة، وأنواع الدعم المقترح والمنشود من الجهات المختلفة للمدارس الأهلية للقرآن الكريم ومدارس التعليم الخاصة.

وأكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان على سعي الغرفة لحل كافة المشاكل، ومناقشة الجهات المعنية من أجل تخطي الصعاب والتحديات المواجهة للقطاع التعليمي، مشيرا إلى أن التعليم أحد أهم القطاعات الأساسية لبناء وتأسيس الرؤية المستقبلية، إضافة لأهمية التركيز على العنصر البشري؛ من خلال وضع منهج تعليمي واضح، وتمكين دور المعلم؛ مما يخلق قطاعا تعليميا ذا مستوى متقدم وقوي.

وتناولت المناقشات اللائحة التنظيمية الجديدة، ودعم منح دراسية لذوي الضمان الاجتماعي وذي الإعاقة والتوحد، وصعوبات القوانين التجارية، إضافة لمناقشة قطاع التعليم ما قبل المدرسي والمدارس الخاصة، وقطاع المراكز والمعاهد التدريبية، وقطاع الكليات والجامعات.

كما تم الاتفاق على ضرورة إزالة العراقيل والتعقيدات البيروقراطية بين الجهات المختلفة، وأهمية التركيز على تحقيق الجودة وإعطاء التعليم الخاص الاهتمام المستحق، إضافة لمناقشة مجموعة من المطالبات الأخرى التي تم الاتفاق على مناقشتها مع الجهات المعنية.

تعليق عبر الفيس بوك