الخميس, 26 أبريل 2018

"موريا" تفتتح التوسعات الرئيسية في "هوانا صلالة" احتفالا بعشر سنوات من النجاح

الأربعاء 10 يناير 2018 06:06 م بتوقيت مسقط

Hawana Aqua Park 1
Hawana Aqua Park 2
Salalah Rotana Resort
SoulyLodge
خلال المؤتمر الصحفي

صلالة - أحمد الجهوري

افتتحت موريا رسمياً الحديقة المائية "هوانا أكوا بارك"، وأكواخ صولي لودج الصديقة للبيئة، و120 غرفة فندقية جديدة في فنادقها بمشروع هوانا صلالة، تحت رعاية معالي السيد محمد بن سلطان البوسعيدي، وزير الدولة ومحافظ ظفار. وشهد حفل الافتتاح حضورا رسميا واسعا تمثل في معالي أحمد بن ناصر المحرزي، وزير السياحة، ومعالي محمد بن سالم التوبي، وزير البيئة والشؤون المناخية، ومعالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، وزير الصحة، إلى جانب كل من المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، وبيتر بيتر واليكنوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة عمران، إضافة إلى عدد من ممثلي الشركتين. وتزامن الافتتاح مع احتفال الشركة بمرور عشرة أعوام من النجاحات المتتالية في قطاعات السياحة والعقارات والترفيه بالسلطنة.

ويأتي إطلاق الحديقة المائية "هوانا أكوا بارك" في إطار حرص موريا على طرح العديد من الأنشطة الترفيهيّة المتنوّعة لإثراء تجربة سكان محافظة ظفار وتعزيز حركة السياحة وتلبية متطلبات الضيوف والزوار من داخل وخارج السلطنة على حدٍ سواء. وتُعد الحديقة المائية الجديدة أحدث إضافات موريا في مشروعها السياحي المتكامل هوانا صلالة والتي ستُساهم في إيجاد العديد من الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة لأفراد المجتمع المحلي في محافظة ظفار.

وشهدت الاحتفالية افتتاح صولي لودج الذي يتألف من 15 غرفة فاخرة على شكل أكواخ تضم مجموعة متكاملة من الخدمات والمرافق العصرية التي تضمن تحقيق أعلى مستويات الراحة للضيوف. وقد قامت موريا بتعزيز محفظة فنادقها من فئتي الأربع والخمس نجوم في مشروع هوانا صلالة حيث أضافت 98 غرفة جديدة في فندق فنار و22 غرفة في منتجع روتانا صلالة ليصل إجمالي عدد الغرف في المشروع إلى 900 غرفة. كما يتضمن المشروع الممتد على طول سبعة كيلومترات على ساحل المحيط الهندي مرافق فندقية راقية تتمثل في فندق جويرة بوتيك من فئة الأربع نجوم ومرسى داخلي للقوارب بـ 170 مرفأ، ومرافق للضيافة والتسوق ومجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي العالمية.

وقد احتفلت موريا، أكبر مطور للمشاريع السياحية المتكاملة وأكثرها تنوعاً في السلطنة، بمرور عشرة أعوام من النجاحات المتتالية. وأقامت الشركة والتي تمَّ تأسيسها بموجب شراكة بين أوراسكوم القابضة للتنمية، والشركة العُمانية للتنمية السياحية (عُمران)، فعالية احتفالية في مشروعها هوانا صلالة، احتفت خلالها بشراكتها المثمرة مع وزارة السياحة العُمانية واستعرضت مسيرة إنجازاتها في قطاعات السياحة والعقارات والترفيه في عُمان.

وقال المهندس سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية: لعبت الشراكة الإستراتيجية المثمرة بين شركتي أوراسكوم القابضة للتنمية وعمران دوراً أساسياً في تحقيق رؤية موريا وتمكنيها من المساهمة بدورٍ فاعلٍ في تطوير القطاع السياحي بالسلطنة. فعلى الرغم من التحديات المتعددة التي يشهدها المناخ الاقتصادي العالمي، نؤمن بالمستقبل المشرق الذي ينتظر السلطنة لما تزخر به من مقومات فريدة تجعل منها وجهة سياحية عالمية واعدة على مدار العام. ولقد كانت ثقتنا المطلقة في هذا التعاون هي السر وراء استثمارنا 650 مليون دولار أمريكي في تشييد مدن أكثر مما تكون وجهات سياحية، تحتوي في طياتها على فنادق فاخرة من فئتي الأربع والخمس نجوم، وتضم 1000 غرفة فندقية حتى اليوم، فضلاً عن الشقق والفيلات بنظام التملك الحُر وأول حديقة مائية من نوعها في صلالة وملعب للجولف ومراسي على أعلى مستوى. ومن هنا، سنواصل استثماراتنا في العقارات والفنادق حيث نخطط لإضافة 300 غرفة فندقية بحلول عام 2019.

وقال رواس بن حفيظ الرواس، المدير العام المساعد للتنمية السياحية: نواصل جهودنا لبناء قطاع سياحة مستدام وذاك في إطار رؤية السلطنة لعام 2040 والبرنامج الوطني (تنفيذ) وعلى مدار العشرة أعوام الماضية أثبتت شركة موريا للتنمية السياحية أنها شريك فعال وأساسي في تحقيق هذه الرؤية من خلال دعم الشركة جهود الوزارة للدخول في أسواق جديدة فضلاً عن تطويرها البنية الأساسية بما يلبي متطلبات المواطنين والمقيمين في محافظة ظفار والزوار على حد سواء من خلال تطوير المنتج السياحي واستهداف مشاريع نوعية ذات قيمة اقتصادية مضافة وفائدة للمجتمع.