السيد فهد يبحث التعاون مع رئيسة الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان .. ويناقش تحضيرات السلطنة لتنظيم "المؤتمر العالمي"

 

مسقط - العمانية

استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس سمو الأميرة دينا مرعد الحسين رئيسة الاتحاد الدولي لمُكافحة السرطان التي تزور السلطنة حالياً للتحضير للمؤتمر العالمي لمكافحة السرطان، والذي من المؤمل أن تستضيفه السلطنة في عام 2020.

وقد رحب سموه بالأميرة والوفد المرافق لها مستعرضًا أهمية الدور الذي يقوم به الاتحاد الدولي لمكافحة السرطان في تعميق التواصل العالمي ودعم سياسات الدول في المجالات الصحية، مؤكدًا سموه حرص السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- على تعزيز التعاون مع الاتحاد الدولي وخاصة في مجالات التوعية وتوفير سبل الرعاية الكاملة. وتناول الحديث خلال المقابلة علاقات التعاون بين السلطنة والاتحاد الدولي لمكافحة السرطان في مجالات الرعاية الصحية والبيئية والخدمات العلاجية. وقد أعربت سُّمو الأميرة دينا مرعد الحسين عن اعتزازها والوفد المرافق بزيارة السلطنة، مشيدة بالجهود الكبيرة التي تبذل في الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وما تم إحرازه من تقدم ملموس في مستوى الخدمات بالمستشفيات في إطار النهضة التي تشهدها البلاد بفضل الرعاية السامية لجلالة السلطان المعظم- أبقاه الله- كما عبَّرت سموها عن تقديرها للجمعية العمانية لمكافحة السرطان برئاسة الدكتور وحيد بن علي الخروصي، مؤكدة على الدور الإيجابي للسلطنة في دعم أنشطة الاتحاد الدولي.

حضر المقابلة الدكتور وحيد بن علي الخروصي رئيس الجمعية العمانية لمكافحة السرطان. كما حضرها الدكتور خالد بن جبر آل ثاني رئيس الجمعية الخليجية لمكافحة السرطان، وجيسيكا ماثيو رئيسة المؤتمرات بالاتحاد الدولي لمكافحة السرطان.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك