المعولي ينقل تحيات جلالة السلطان إلى أمير الكويت

"الشورى" يشارك في رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول الخليج

...
...
...
...
...
...

مسقط - الرؤية

استقبل صاحب السُّمو الشيخ صباح الأحمد الجابر أمير دولة الكويت سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي، وذلك على هامش أعمال الاجتماع الدوري الحادي عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المنعقد بدولة الكويت.

وخلال اللقاء، نقل المعولي تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه- إلى سموه، كما عبر سعادته عن خالص شكره وتقديره لما لقيه الجمهور العماني من الرعاية والاهتمام الذي حظي به المصابون نتيجة سقوط الحاجز الزجاجي. وترأس رئيس مجلس الشورى وفد السلطنة في أعمال الاجتماع الحادي عشر، وصدر عن الاجتماع عدد من القرارات التي تهم دول المجلس والمواطن الخليجي.

وشارك في الاجتماع صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، حيث ألقى كلمة أكد خلالها أهمية التعاون والتشاور واللقاء على كافة المستويات لمُواجهة التحديات والعقبات التي تعترض المسيرة الخليجية المشتركة في ظل الأوضاع المحيطة، مبيناً أن العمل الجماعي يمثل السبيل لمواجهة هذه التحديات والحفاظ على المكاسب والإنجازات التي تحققت، مثمناً الدور الحيوي للمجالس البرلمانية كممثلين لأبناء دول المجلس. وشارك في الاجتماع أيضًا معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

واطلع أصحاب المعالي والسعادة الرؤساء على جدول أعمال اجتماعهم وأقروا بنوده، كما استعرضوا التقرير السنوي لرئيس الاجتماع الدوري العاشر معالي أحمد بن إبراهيم الملا رئيس مجلس النواب في مملكة البحرين.

وتمخض عن الاجتماع عدة قرارات، منها الاطلاع على توصيات ملتقى: هواجس أمن الغذاء والماء في دول الخليج العربية في ظل التهديدات التي تواجهها"، حيث عبر أصحاب المعالي والسعادة رؤساء المجالس عن بالغ شكرهم وتقديرهم لمجلس النواب في مملكة البحرين على استضافته وتنظيمه للملتقى مثمنين ما توصل إليه الملتقى من توصيات مهمة. وتم اختيار الموضوع التالي ليكون الموضوع الخليجي المشترك لعام 2018، الذي تتم مُناقشته في إطار أعمال المجالس، تحت عنوان "توطين الوظائف والاستثمار في الموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي"، وسيقوم مجلس الأمة بدولة الكويت بتنفيذ الأنشطة والفعاليات المتعلقة بهذا الموضوع بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس التعاون.

تعليق عبر الفيس بوك