مشاركة عمانية في مهرجان الشارقة للشعر العربي

الشارقة - العمانية

يشارك الشاعر د.محمد الشحي في الدورة السادسة عشرة لمهرجان الشارقة للشعر العربي، التي تُقام في الفترة من 8 إلى12 يناير الجاري.

ويحتفي المهرجان الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة، بالشاعرَين التونسي نور الدين صمود، والإماراتي كريم معتوق، بتسليمهما جائزة الشارقة للشعر العربي في دورتها الثامنة.

وبحسب محمد إبراهيم القصير، المنسق العام للفعالية، يشارك في المهرجان 30 شاعرًا من بينهم: محمد تركي حجازي (الأردن)، وغسان زقطان (فلسطين)، وسليمان جوادي (الجزائر)، ود.جاسم محمد العجة (العراق، حليمة الإسماعيلي (المغرب)، وأحمد عبد الله التيهاني (السعودية)،  وحسن عامر (مصر)، وإمباركة بنت البراء (موريتانيا)، وعبدالله عبيد (اليمن)، ومحمد الأمين جوب (السنغال) وعلوي الهاشمي (البحرين).

وتتضمن الفعاليات تقديم قصائد مهداة إلى بيوت الشعر العربي، وتوزيع كتب صدرت مؤخرًا في الشعر وعنه، من بينها: "المعلقة الثامنة" للشاعر كريم معتوق، و"من المغارب إلى المشارق" للشاعر نورالدين صمود.

كما تعقَد خلال المهرجان، ندوتان بمشاركة شعراء ونقاد وأكاديميين عرب؛ تتناول الأولى أثر بيوت الشعر على المشهد الثقافي العربي، وتناقش الثانية موضوع التناص في القصيدة العربية الحديثة.

تعليق عبر الفيس بوك