الزياني يبرز مسيرة "مجلس التعاون" في كلية الدفاع الوطني

مسقط - الرؤية

استضافت كلية الدفاع الوطني صباح أمس معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية في إطار مقررات المنهاج العام لدورة الدفاع الوطني.

وتأتي دعوة معاليه لتسليط الضوء على مسيرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية بين الطموح والتحديات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعوامل الجغرافية والتاريخية للمجلس ومكانته على الخارطة الدولية. وأكد معاليه في سياق محاضرته على ضرورة الاهتمام بالشباب الخليجي وتطلعاتهم انطلاقاً مما يُشكلونه من أهمية في مستقبل مجلس التعاون لدول الخليج العربية، كما تطرق معاليه إلى خطر الإرهاب ودور المجلس في مكافحته.

وتطرقت المحاضرة إلى استقراء الآفاق المستقبلية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودور الحوارات الإستراتيجية التي يقوم بها المجلس في تقوية الترابط وتعزيز التعاون فيما بين دوله من جهة ودول الإقليم وعلى المستوى الدولي من جهة أخرى، وفي الختام قام معاليه بالرد على استفسارات وأسئلة الحضور.

حضر المناسبة معالي عبدالله بن ناصر الحراصي رئيس الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون، وعدد من أصحاب السعادة والسفراء والدبلوماسيين من وزارة الخارجية، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، وهيئة التوجيه والتدريس بكلية الدفاع الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك