إشادة دولية بتحقيق الطيران العُماني رقما قياسيّا جديدا

 

مسقط - الرؤية

حظي الطيران العُماني، الناقل الوطني للسلطنة، بإشادة "جنرال إلكتريك للطيران" نظير تحقيقه رقما قياسيا في استبدال محرك طائرة من طراز بوينغ 787 في غضون 20 ساعة، مما أهله لنيل تقدير عالمي على هذا الإنجاز الهندسي اللافت. وتمت الإشادة بهذا الإنجاز المحقق من قبل الطيران العُماني على هامش معرض دبي للطيران الذي أقيم مؤخرا، بحضور المهندس علي رضا محمد اللواتيا، نائب رئيس تنفيذي للهندسة والصيانة، وذلك اعترافا بالإمكانيات الكبيرة والكفاءة التي يتمتع بها فريق الهندسة بالناقل الوطني للسلطنة، والتي أهلته لتنفيذ هذه المهمة في إطار زمني قصير. ويأتي تحقيق الإنجاز بالتماشي مع أهداف قسم الهندسة والصيانة بالطيران العُماني، التي تتمحور حول الحفاظ على عمليات تشغيل آمنة ذات كفاءة عالية.

وقال المهندس علي رضا محمد اللواتيا، نائب رئيس تنفيذي للهندسة والصيانة: أشعر بالغبطة والسرور لتلقي هذه الإشادة نيابة عن فريق الهندسة والصيانة بالطيران العُماني. نحن نعمل بتفانٍ تام في وحدة الهندسة والصيانة، إذ أن هدفنا هو الاستجابة بصورة أكثر كفاءة وفاعلية بشأن القضايا المتعلقة بالهندسة. إن هذا التقدير الأخير من عملاق الصناعة الأمريكي "جنرال إلكتريك للطيران" وهو من أكبر مصنعي وموردي محركات الطائرات في العالم، يعد تتويجا إضافيا واعترافا دوليا بمكانة الطيران العُماني الراسخة في صناعة الطيران. إننا ملتزمون تماما بتوفير أفضل مستوى من الخدمات لضيوفنا الأعزاء وعلى رأس الأمر دون شك الوفاء بأعلى معايير الجودة والسلامة والحفاظ عليها، وتقديم خدمات الهندسة والصيانة لأسطول طائرتنا المتنامي.

وتعمل وحدة الهندسة والصيانة في الطيران العُماني على مدار الساعة لتقديم الخدمات لأسطول الناقل الوطني للسلطنة بالإضافة إلى شركات الطيران الأخرى، هذا إلى جانب تنفيذ عمليات الصيانة الدورية بما فيها فحوصات من الدرجة "A" علاوة على إجراء إصلاحات بسيطة تشمل إدخال تعديلات وتبديل قطع غيار الطائرات.

ويولي فريق الهندسة والصيانة تركيزا كبيرا في ضمان سير جدول الصيانة بالسرعة والكفاءة المطلوبة إلى جانب توسيع الإمكانيات بمنشآته. في حين يتم إجراء عمليات الصيانة الثقيلة من فئة "سي" المسندة إلى جهات أخرى لطائرات طراز إيرباص 330 في كل 24 شهرا بدلا من 18 شهرا في السابق، وذلك من خلال تخصيص الـ 18 شهرا لإجراء فحوصات الصيانة المتعلقة بالطائرات الحالية من طراز إيه 330 والبالغ عددها 10 طائرات في المنشآت التابعة لوحدة الهندسة والصيانة.

تعليق عبر الفيس بوك