مناقشة مستجدات طب الطوارئ في مؤتمر وطني بعبري

عبري - ناصر العبري

نظم مستشفى عبري المرجعي بقاعة المؤتمرات بالمستشفى فعاليات المؤتمر الوطني حول "طب الطوارئ"، تحت رعاية سعادة الشيخ فهد بن سلطان اليعقوبي والي السنينة. بمشاركة العاملين في حقل الطوارئ الطبية من الكوادر الطبية والطبية المساعدة بالقطاعين الصحيين الحكومي والخاص من مختلف محافظات السلطنة.

وألقى الدكتور ناصر بن حماد العزري استشاري أول الحوادث والطوارئ بمستشفى عبري المرجعي كلمة أوضح فيها أنّ طب الطوارئ يتضمن الرعاية بشكل متساوٍ وغير مجدول للمرضى المصابين بأمراض أو إصابات تتطلب التدخل الطبي الفوري.

مشيراً إلى أهميّة الاطلاع على كل ما هو جديد من المستجدات والأبحاث العالمية في مجالات الرعاية الصحية بما فيها طب الطوارئ من حيث التدخلات التشخيصية والعلاجية والوقائية المختلفة.

تضمّن المؤتمر مجموعة من أوراق العمل حاضر خلالها عدد من الاستشاريين والاختصاصيين في مجال طب الطوارئ من المستشفى السلطاني ومستشفى النهضة ومستشفى عبري المرجعي ومستشفى قوات السلطان المسلحة، ناقشت الوسائل الصَّحيحة في كيفيَّة التَّعامل مع الإصابات الحرجة المختلفة وآلية التَّدخُّل التشخيصي والعلاجي والوقائي لمختلف إصابات الطوارئ، وأهميّة عمل الفريق الواحد لتحقيق جودة الرعاية الصحية الطارئة لمتلقيها. وأكّد المؤتمر على أهميَّة التَّعليم المستمرّ في صقل المعارف لدى العاملين الصِّحيِّين ممَّا ينعكس إيجابًا على الخدمة المقدَّمة للمريض، إلى جانب التَّركيز على أهميَّة التَّدخُّل السَّريع في إنعاش المصابين والتَّقليل من المضاعفات.

تعليق عبر الفيس بوك