وزير الأوقاف يبحث مع رئيس مؤسسة إغاثة دولية العمل على تعزيز السلام العالمي

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الشيخ عبدالله بن محمد بن عبدالله السالمي الموقر وزير الأوقاف والشؤون الدينية بمكتبه صباح أمس فيتوريو ياناري الرئيس المساعد لمؤسسة سانت إيجيديو الإيطالية والوفد المرافق له والذي يزور السلطنة حاليا.

وتناول اللقاء تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالعمل من أجل تحقيق القيم الإنسانية المشتركة والعمل من أجل السلم والأمن في العالم. وشهد اللقاء استعراض الفعاليات والمناشط التي تقوم بها مؤسسة سانت ايجيديو وآخرها مؤتمر "الطريق نحو السلام"، والذي عقد في مدينة مونستر الألمانية في أكتوبر الماضي؛ شاكراً وفد السلطنة لمشاركته بورقة عمل حول "جهود سلطنة عمان في تحقيق السلام في العالم". من جهته، أعرب الضيف عن بالغ الشكر والتقدير لمعاليه على حفاوة الاستقبال وما أبرزه في حديثه حول السلطنة وما تقوم به من مساعٍ وجهود في نشر مظلة المتعارف الإنساني والمؤتلف الأخلاقي لا سيما في هذا العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم- حفظه الله ورعاه-.

وفي سياق متصل، استقبل سعادة الشيخ أحمد بن سعود السيابي الأمين العام بمكتب المفتي العام للسلطنة بمكتبه، فيتوريو ياناري الرئيس المساعد لمؤسسة سانت إيجيديو الإيطالية والوفد المرافق له. وتم خلال اللقاء الحديث عن الثقافة الدينية العمانية، وما تحتويه من قيم التسامح والتعايش مع الآخر، واستعرض اللقاء الدور الذي يقوم به مكتب المفتي العام للسلطنة في بث الوعي الديني المعتدل بين أبناء المجتمع العماني.

وأبدى الضيف إعجابه بالسلطنة وقيادة جلالته الحكيمة وسياسته المتزنة والعادلة تجاه مختلف القضايا الإقليمية والعالمية، وما شاهده من تطور وتحديث في شتى مكونات الدولة متمنيا لها المزيد من التطور والازدهار.

يشار إلى أن مؤسسة سانت إيجيديو الإيطالية تأسست عام 1968 وتتركز أعمالها في العمل الإنساني والإغاثي والتوسط في أوقات النزاعات الدولية معتمدة على شبكتها الواسعة في أكثر من 70 بلدا حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك