احتفالية لتكريم خريجي برامج التأهيل الحرفي في "غرفة الظاهرة"

عبري - العمانية

نظم مكتب الصناعات الحرفية بمحافظة الظاهرة، أمس، بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة، احتفالية بتكريم خريجي برامج التأهيل الحرفي التي نفذها المكتب في ولايات محافظة الظاهرة خلال العام 2017م ، تحت رعاية سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة.

وألقى سالم بن علي المحروقي مسؤول مكتب الهيئة العامة للصناعات الحرفية بمحافظة الظاهرة؛ أوضح فيها أن برامج التأهيل الحرفي في محافظة الظاهرة للعام 2017م تضمنت عددا من البرامج الحرفية، مشيرا إلى أن البرامج الحرفية هدفت لرفع كفاءة الحرفيين المشتغلين في هذه الحرف، وتدريب حرفيين جدد وإثراء المجتمع بحرفيين يمتلكون المهارة في عدد كبير من الحرف، وتدريبهم على استغلال الموارد الطبيعية المتاحة لصناعة منتجات حرفية ذات جودة واستخدام نفعي وجمالي، وتطوير المنتج الحرفي بما يتناسب وروح العصر، واستخدام التقنيات الحديثة وابتكار منتجات حرفية متطورة.

وأضاف أن البرامج تهدف لتدريب الحرفيين على الحفاظ على الهوية العمانية للمنتج الحرفي، إضافة إلى أساليب الترويج والتسويق لمنتجاتهم الحرفية بمختلف الأساليب، بما فيها التسويق عبر الإنترنت ومنصات التواصل الاجتماعي، وتشجيع الحرفيين على إنشاء مشاريع حرفية مستقلة بشكل فردي أو جماعي، وتعزيز التواصل البناء والتعاون بين الحرفيين، والاستفادة من الحرفيين العمانيين المجيدين في عملية التدريب.

وتضمنت الفعالية افتتاح المعرض المصاحب للفعالية، والذي اشتمل على منتجات البرامج التأهيلية، التي نفذت في محافظة الظاهرة. وفي الختام، كرم راعي المناسبة المشاركين والمؤسسات والأفراد الذين كانت لهم مساهمات فاعلة في إنجاح فعاليات المكتب.

تعليق عبر الفيس بوك