"ألفا روميو جوليا" تحصد أعلى الجوائز في صحافة السيارات العالمية

مسقط – الرؤية

حصد  طراز "جوليا" لشركة ألفا روميو الإيطالية أعلى الجوائز في صحافة السيارات العالمية، حيث باتت سيارة ألفا روميو "جوليا" الجديدة كليا التي أطلقتها مؤخرا شركة ظفار للسيارات الأهم في فئتها، وأصبحت سيدان العام الأكثر حصداً للجوائز، حيث تمكنت من الفوز بلقب سيارة العام 2018 من مجلة "موتور تريند"، كما تم اختيارها أيضا بقائمة أفضل 10 سيارات لعام 2018 لمجلة "كار & درايف"  Car and Driver.

وقال ريت ماكسويل، المدير العام لشركة ظفار للسيارات: إن سيارة ألفا روميو جوليا الجديدة كلياً ترسي معاييرا جديدة لفئة السيدان الفخمة متوسطة الحجم، حيث تمتاز بمستوى لم يسبق له مثيل من الحرفية الإيطالية، والأداء الرائد ضمن فئتها، والتكنولوجيا المتطورة، وشغف القيادة الحقيقي، وقد حظيت بإقبال الجميع وتصدرت فئتها منذ أول كشف عالمي لها، وكذلك في السلطنة لاقت إعجاب العملاء، وهذا ما أهلها لحصد العديد من الجوائز المرموقة من جميع أنحاء العالم."

ويعد برنامج سيارة العام الذي تعتمده مجلة "موتور تريند" مفتوح لأي سيارة طراز 2017 جديدة كلياً أو خضعت لترقيات كبيرة. وبدلاً من مقارنتها ببعضها البعض، ويتم طرح المركبات المتنافسة أولاً من خلال اختبارات أداء كاملة تجريها  موتور تريند لقياس مستويات التسارع والكبح والتحكم.

ويجري تقييم جميع السيارات المتنافسة على ثلاث دورات منفصلة في مركز مهني لاختبار السيّارات وذلك قبل اختيار السيارات المرشحة للجولة النهائية. ومن بين عشرات السيّارات، قام حكام موتور تريند بتضييق المجال ليشمل ثماني سيّارات متأهلة للجولة النهائية لجائزة سيّارة العام، من بينها ألفا روميو جوليا.

وقال إد لوه رئيس تحرير موتور تريند: وافق حكام موتور تريند على أن ألفا روميو جوليا هي سيارة رائعة للغاية، لقد طوَّرت ألفا روميو سيارة ربما تكون أفضل سيدان في السوق. واختار حكام موتور تريند جميع السيارات المتسابقة في "سيارة العام" وتقييمها على أساس ستة معايير رئيسية تشمل كلا مِن: التقدّم في التصميم والتميز الهندسي والسلامة والكفاءة والقيمة والأداء الوظيفي. وتمثل ألفا روميو جوليا 2017 هذه العناصر الستة الرئيسية على أفضل نحو، كما تحدد أيضاً ما يريده مُعظم المستهلكين في سيّارتهم المقبلة.

وقد زوّدت طرازات ألفا روميو جوليا بمحرك توربيني جديد بالكامل من الألمنيوم سعة 0ر2 لتر يعمل بالحقن المباشر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات يحقق قوة حصانية قياسية رائدة ضمن فئتها تبلغ 280 حصاناً و306 رطل/ قدم من عزم الدوران، مما يسمح لها بالإنطلاق من 0-60 ميل في الساعة (0-100 كلم) في 5.1 ثوانٍ، وتحقيق سرعة قصوى تبلغ 149 ميلاً في الساعة (240 كلم).

وتأتي جوليا كوادريفوليو على قمة أداء ألفا روميو، باعتبارها الإصدار الأعلى بالتشكيلة. كما يتمتع هذا الطراز بخبرة كبيرة بمجال رياضة السيارات حيث إنّها تتمتع بقوة حصانية هي الأفضل في هذه الفئة، إذ تبلغ 505 أحصنة، ومعدل تسارع من 0-60 ميلاً في الساعة (0-100 كلم) في 3.8 ثوانٍ، ووزمن قيااسي للدوران حول مضمار حلبة نوربورغرينغ الأسطورية في 7:32 ثانية، وهو الرقم القياسي الأسرع حتى الآن لأي طراز سيدان يتم إنتاجه تجارياً بأربعة أبواب.

تعليق عبر الفيس بوك