على هامش فعاليات سوق العسل التاسع في "جراند مول مسقط"

حلقة عمل حول المشاركة في المعارض الدولية للترويج للعسل العماني عالميا

مسقط – الرؤية

أقيمت أمس حلقة عمل حول التحضير للمشاركات في المعارض الدولية وإبراز العسل العماني دوليا، وذلك على هامش فعاليات سوق العسل العماني التاسع الذي أقيم في جراند مول مسقط بتنظيم من المديرية العامة للتسويق والاستثمار الزراعي والحيواني، بحضور عدد من النحالين والمهتمين بتربية نحل العسل وذلك بهدف تسليط الضوء على أهمية ضبط جودة العسل العماني، ورفع كفاءته التسويقية، والارتقاء بمنتجاتهم إلى الجودة العالمية.

وتحدث محمد الشنفري رئيس مجلس الإدارة للشركة الوطنية للعسل الطبيعي عن الأسس والممارسات السليمة في تربية نحل العسل، وأكد أهمية الجودة في إنتاج العسل وكيفية الإعداد للمشاركات الخارجية والمواصفات المطلوبة من أجل المنافسة على جودة العسل وكذلك التسويق السليم لهذا المنتج. كما تحدث الدكتور حسن اللواتي رئيس قسم بحوث النحل بالمديرية العامة للبحوث الزراعية عن أهمية الفحص المخبري للعسل، للتأكد من سلامة العسل وجودته الغذائية، وخلوه من أي ترسبات كيميائية مما يقلل من جودته ويقصيه من المشاركات العالمية.

واختتمت حلقة العمل بمناقشات حول المشاركات المحلية والعالمية للنحالين العمانيين وما ينبغي القيام به لترويج عسل النحل دوليا والاهتمام بالجودة.

 

تعليق عبر الفيس بوك