مشروعين حيويين لـ "أوكتال" لتطوير "البتروكيماويات"

مسقط – الرؤية

ستبدأ أوكتال، أكبر منتج لصفائح البولي إيثيلين تيريفثالات(PET) حول العالم في موقع واحد متكامل، بتنفيذ مشروعين حيويين من المشاريع الخمسة المقترحة خلال حلقات عمل لتطوير قطاع البتروكيماويات ضمن برنامج "تنفيذ". ومن خلال المبادرة الوطنية، ستسهم الشركة الرائدة في تصنيع حلول التغليف المبتكرة بصياغة الاستراتيجية الاقتصادية المستقبلية للسلطنة ودفع عجلة نمو مسيرة التنويع الاقتصادي فيها بما يعود بالنفع على كافة القطاعات غير النفطية.

وقال نيكولاس بركات، الرئيس التنفيذي بأوكتال: نهدف من خلال تعاوننا مع البرنامج الوطني "تنفيذ" إلى الارتقاء بعددٍ من القطاعات الاقتصادية الواعدة لزيادة الميزة التنافسية للسلطنة، وتعزيز نمو صناعاتها غير النفطية، ودعم الجهود الحكومية لإيجاد قوى عاملة وطنية مؤهلة وقادرة على صناعة مستقبل أكثر استدامة حسبما نصت عليه رؤية عام 2040. وقد تركزت الجهود الجماعية خلال حلقات العمل من جانب مؤسسات المجتمع المدني وشركات القطاعين العام والخاص على طرح اقتراحات من شأنها تفعيل استراتيجيات التنويع الاقتصادي وترجمتها إلى واقع ملموس في أسرع وقتٍ ممكن.

وستقوم الشركة فيما يخص المشروع الأول بتعزيز الطاقة الإنتاجية لمصنعها لإنتاج رقائق البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) في صلالة. وسيساهم ذلك في توفير المزيد من الفرص الوظيفية للكوادر المحلية فضلاً عن طرح العديد من الفرص التنموية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في محافظة ظفار. كما وتعمل الشركة على خفض الانبعاثات الكربونية إلى أدنى المستويات في منشآتها للحد من التأثيرات الضارة على البيئة المحيطة تنفيذاً لاستراتيجيتها المستدامة. هذا، وستشارك أوكتال ضمن المشروع الثاني بتوفير المشورة الفنية والدعم اللازم في مجال التسويق لمصنع إنتاج أنابيب البولي إيثيلين تيريفثالات (PET) في مدينة صلالة. وسيساهم هذا المشروع في خفض معدّل استيراد السلطنة من تلك الأنابيب وتعزيز قدراتها التصديرية إلى المنطقة.

وخلال حديثه عن مساهمة الشركة منذ انطلاق عملياتها في السلطنة في مطلع عام 2006 بالارتقاء بقطاع التصنيع العُماني، أضاف بركات: فخورون بدورنا المحوري في تعزيز القيمة المحلية المضافة ومساهمتنا المباشرة في تنمية القطاعات غير النفطية في عُمان، ولا سيما قطاع التصنيع. وقد كان لنا تأثير مباشر على استقرار الميزان التجاري في البلاد عبر صادراتنا التي تصل نسبتها إلى 98% من إنتاجنا السنوي إلى أكثر من 80 سوقاً رئيسية حول العالم. وإننا نحرص في الوقت ذاته على توفير المنح الدراسية والبرامج التدريبية للمواهب العُمانية الشابة وفتح العديد من الآفاق التنموية أمامهم، وذلك انطلاقاً من مسؤوليتنا تجاه المجتمع المحلي.

 

تعليق عبر الفيس بوك